أضف النص الخاص بالعنوان هنا

هيئات حقوقية تنظم وقفة أمام مقر بعثة الاتحاد الأوروبي بالرباط ل “فضح تجاوزات السلطة الفرنسية”

هيئات حقوقية تنظم وقفة أمام مقر بعثة الاتحاد الأوروبي بالرباط ل “فضح تجاوزات السلطة الفرنسية”

قرر المكتب المركزي للعصبة المغربية لحقوق الإنسان، المشاركة في وقفة أمام مقر بعثة الاتحاد الأوربي بالرباط يوم غد الثلاثاء، بسبب “إقدام السفارة الفرنسية بالمغرب على حرمان عشرات الآلاف من المغاربة من التأشيرة بدون مبرر قانوني وبخلفية سياسية تمييزية”، وكانت الجمعية المغربية لحقوق الانسان قد دعات إلى تنظيم وقفة رمزية، امام مقر البعثة، ووجهت نداء إلى باقي التنظيمات الجمعوية والحقوقية للمشاركة فيها.

وقال المكتب المركزي للعصبة في بلاغ له انه يناشد كل فروعه وكل المنظمات الجمعوية والحقوقية والنقابية والأحزاب السياسية إلى المشاركة الكثيفة في هذا الفعل الاحتجاجي،  الذي من شأنه أن يفضح تجاوزات الجمهورية الفرنسية وتآمرها على أبناء الشعب المغربي.

  و أكد المكتب المركزي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، انه سبق له أن عبر عن القيام  بمبادرات نضالية،  تفضح تجاوزات السلطة الفرنسية، وتدين انتهاكها للحق في التنقل المنصوص عليه في  المادة 13 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والمادة 12 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

المعنية بحقوق الإنسان بخصوص ، ستليها مبادرات نضالية أخرى تفضح تجاوزات السلطة الفرنسية، وتدين انتهاكها للحق في التنقل المنصوص عليه في  المادة 13 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والمادة 12 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو