أضف النص الخاص بالعنوان هنا

المستشفى الجامعي الدولي محمد السادس ببوسكورة يجري جراحة ترميم الفك السفلي بطباعة ثلاثية الأبعاد من التيتانيوم

المستشفى الجامعي الدولي محمد السادس ببوسكورة يجري جراحة ترميم الفك السفلي بطباعة ثلاثية الأبعاد من التيتانيوم

أجرى المستشفى الجامعي الدولي محمد السادس ببوسكورة، مؤخرا، عملية جراحية لترميم الفك السفلي بطباعة ثلاثية الأبعاد من التيتانيوم.

وجاء في بلاغ للمستشفى أن جراحة الوجه والفكين هذه، التي أجراها البروفسور كونيمبا كوليبالي في 15 شتنبر الجاري بالمستشفى الجامعي الدولي محمد السادس، تعد إنجازا حقيقيا استنادا إلى أحدث التطورات في الهندسة الطبية.

ويتعلق الأمر، يضيف المصدر ذاته، بإعادة بناء الفك السفلي باستخدام طرف اصطناعي ثلاثي الأبعاد مصنوع من التيتانيوم على مريضة تعاني من ورم في منطقة الفك السفلي.

وأوضح المستشفى أن الاستئصال الجراحي للورم وكذلك جزء من عظم الفك السفلي كان أمرا ضروريا لعلاج هذه المريضة. مبرزا أن هذه هي الطريقة المثلى التي أجرى بها فريق جراحة الوجه والفكين للمستشفى الجامعي الدولي محمد السادس ببوسكورة عملية إعادة بناء الفك السفلي باستخدام طرف اصطناعي مصنوع من التيتانيوم بطباعة ثلاثية الأبعاد.

وأضاف البلاغ أن هذه تقنية تسمح للأطباء بتطوير جراحة مصممة خصيصًا لهم والتي جعلت من الممكن، في هذه الحالة للمريضة، الحفاظ على مورفولوجيا وجهها والحفاظ على مهاراتها الحركية مع تقليل وقت الجراحة و الشفاء السريع للمريضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو