أضف النص الخاص بالعنوان هنا

منتدى الصحافيين الشباب ينظم دورة تكوينية حول “آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان”

منتدى الصحافيين الشباب ينظم دورة تكوينية حول “آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان”

نظم المنتدى المغربي للصحافيين الشباب مابين 24 و25 شتنبر بمراكش، دورة تكوينية حول “آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان”، لفائدة 15 صحافيا وصحافية، من مختلف المنابر الإعلامية الوطنية.

وأوضح بلاغ للمنتدى ان الصحافيون المشاركون في هذه الدورة، التي تنظم بشراكة مع مؤسسة هاينريش بول-مكتب الرباط، استفادوا من برنامج تدريبي، حول الآليات التعاقدية والآليات غير التعاقدية، والآليات الدولية لحماية حرية الرأي والتعبير، وآليات الحماية والقوانين الوطنية المؤطرة لحرية الرأي والتعبير، على ضوء المراجع الدولية لحقوق الإنسان.

وأضاف المصدر ذاته أن تنظيم هذه الدورة التكوينية، يأتي في سياق التحضيرات لمشاركة المغرب في الجولة الرابعة للاستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الإنسان بجنيف، المقرر عقدها خلال شهر نونبر المقبل، مبرزا ، في هذا السياق، أن المنتدى يسعى، من خلال هذه الدورة ، إلى المساهمة في تقوية قدرات الصحافيين في مجال آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان، من أجل تعزيز تغطية إعلامية مهنية لهذا الحدث المنتدي المغربي الصحافيين الشباب تحترم المعايير الدولية.

وتندرج هذه الدورة التكوينية ، التي تستند إلى دليل منهجي موجه للصحفيين حول آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان، الذي أنجزه المنتدى في إطار هذا المشروع، في إطار مشروع “توعية الصحافيات والصحافيين بآليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان”، الذي ينفذه المنتدى بشراكة مع مؤسسة هاينريش بول- مكتب الرباط، المغرب.

وأوضح سامي المودني، رئيس المنتدى المغربي للصحفيين الشباب، بهذا الخصوص ،أن المحاور التي يتطرق لها هذا المشروع “لم يتم تحديدها بشكل عشوائي، بل إن اختيارها كان بناء على عملية رصد لمجموعة من الملاحظات، من بينها نقص التغطية الإعلامية في المغرب، لعمل الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان”.  

سامي المودني، رئيس المنتدى المغربي للصحفيين الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو