أضف النص الخاص بالعنوان هنا

رفاق مخاريق ينتزعون الزيادة في معاشات التقاعد وإلغاء شرط استيفاء 3240 يوم

رفاق مخاريق ينتزعون الزيادة في معاشات التقاعد وإلغاء شرط استيفاء 3240 يوم

قال بلاغ للامانة الوطنية  للاتحاد المغربي للشغل، انه تمت المصادقة النهائية على الزيادة في معاشات التقاعد وإلغاء شرط استيفاء 3240 يوم عمل للاستفادة من المعاش، في جولة الحوار الاجتماعي التي عقد اليوم عقدت اليوم الأربعاء، بين وفد الاتحاد المغربي للشغل رئيس الحكومة مرفوقا بوزيرة الاقتصاد والمالية ووزير الميزانية ووزير الشغل ووزيرة الوظيفة العمومية ووزير التعليم.

وأضافت الأمانة الوطنية للنقابة في ذات البلاغ انه سوف تستفيد المتقاعدات ومتقاعدو القطاع الخاص المنخرطون بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من الزيادة بنسبة 5% في المعاشات، بأثر رجعي ابتداء من 1 يناير  2020، مع صرف مستحقاتهم المادية ابتداء من الشهر المقبل.

“يُذكر أن هذه الزيادة التي تُعد من المطالب الرئيسية للاتحاد المغربي للشغل، والتي تهم أزيد من 600 ألف متقاعد كان قد أقرها المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في دورة دجنبر 2019، وظلت حبيسة وزارة الاقتصاد والمالية، بل تم التراجع عنها من طرف الحكومة السابقة.

وبإلحاح من الاتحاد المغربي للشغل وبفضل نضاليته، تم إدراج هاته النقطة من جديد في جدول أعمال المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في دورته المنعقدة يوم 9 شتنبر 2022، حيث تمت المصادقة على هاته الزيادة لفائدة المتقاعدين”. يوضح بلاغ الاتحاد المغربي للشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو