أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الابتكار الصناعي: توقيع اتفاقية شراكة لمواكبة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى

الابتكار الصناعي: توقيع اتفاقية شراكة لمواكبة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى

تم توقيع اتفاقية شراكة لمرافقة المؤسسات الصغيرة جداً والصغيرة والمتوسطة في تنفيذ مشاريعها المتعلقة بالبحث والتطوير والابتكار الصناعي ، من قبل وزير الصناعة والتجارة رياض مزور ، ومدير عام الوكالة الوطنية. من أجل النهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (Maroc PME) ، إبراهيم أرجدال ، ورئيس المؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والإبداع والبحث العلمي ، هشام الحبتي ، خلال حفل نظم يوم الأربعاء 31 غشت. ، 2022 في الرباط.

من خلال عرض المساعدة الفنية هذا بالشراكة مع مؤسسة “MAScIR” ، تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات الصغيرة جدًا والصغيرة والمتوسطة ، من خلال تفعيل عرض خدمة لتصميم وتطوير المنتجات ذات القيمة المضافة الصناعية العالية ، ضمن إطار برنامج دعم المشاريع المصمم من قبل الوكالة الوطنية لتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وبهذه المناسبة ، أوضح رياض مزور أنه “من خلال هذه الاتفاقية ، سنتمكن من مواكبة الابتكار الصناعي ومشاريع البحث والتطوير لتطوير منتجات الشركات المغربية المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة”. من الوزارة في سلسلتها الصناعية.

صرح هشام الحبتي ، رئيس المؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والإبداع والبحث العلمي ، أحد مكونات جامعة محمد السادس متعددة التقنيات ، أن “ديناميكية ريادة الأعمال التي تشهدها بلادنا اليوم تتطلب دعمًا تقنيًا وعلميًا قويًا من أجل ذلك. لتحفيز ميزة تنافسية كبيرة.في مؤسسة MAScIR ، نحن سعداء بهذه الشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والوكالة الوطنية لتعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، وبالتالي ، تعهدنا بتسخير البحوث التطبيقية لخدمة الصناعة ، يمكن أن تشمل المزيد من الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تمثل أحد العناصر الرئيسية في نسيج ريادة الأعمال المغربي “.

وبموجب هذه الاتفاقية ، ستكفل الوكالة الوطنية للنهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومؤسسة “مسير” تفعيل هذه البرامج من خلال تقديم المساعدة الفنية وتقديم الدعم المالي بحد أقصى 500 ألف درهم لكل مؤسسة. على المدى الطويل ، ستسمح هذه المبادرة للشركات المؤهلة لهذا البرنامج بتعزيز قدرتها التنافسية ودعم نموها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو