أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بالصور والفيديو..العمل ليل نهار لإزالة أنقاض البنايات المنهارة في شارع العنق بالدارالبيضاء

بالصور والفيديو..العمل ليل نهار لإزالة أنقاض البنايات المنهارة في شارع العنق بالدارالبيضاء

لم تتوقف عملية إزالة انقاض المباني التي انهارت في شارع العنق، في حي لوبيلا بالدارالبيضاء، وامتدت الأشغال إلى غاية صباح اليوم الجمعة.
وعاينت ” سين بريس” في وقت متأخر من الليل، تواجد مكثف لعناصر الأمن وفريق عمل من شركة ” ليدك” التي جندت امكانياتها البشرية و اللوجستيكية، من أجل العمل على إزالة مخلفات انقاض البنايات.

واشتغل فريق ” ليدك” الى غاية ما بعد منتصف الليل للمساهمة في إعادة الامور إلى وضعها الطبيعي، اضافة الىاصيانة بعض القنوات والاسلاك الكهربائية، حيث قامت وحدة من فريق الشركة بتنظيف الشارع وتنقيته.
كما تراقب كل المداخل المؤدية إلى البنايات المنهارة عناصر من رجال الأمن والقوات المساعدة، إلى جانب حضور سيارات الإسعاف والوقاية المدنية، في عين المكان تحسبا لأي طارئ مفاجىء.


وقد أفادت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا، يوم أمس الخميس، في بلاغ لها بأن عمارة من 5 طوابق، كائنة بشارع العنق بالدائرة الحضرية مولاي يوسف، انهارت كليا، دون تسجيل خسائر في الأرواح أو إصابات بشرية، حسب المعطيات المتوفرة حاليا.

وأوضحت، أنها كانت قد تدخلت في وقت سابق من يوم أمس لإخلاء العمارة المذكورة والمحلات والمباني المجاورة لها من الأفراد وتأمين محيطها، بعد معاينة شقوق طارئة على المبنى المنهار الذي خلف أيضا انهيارا جزئيا لإحدى البنايات المحاذية.

وأضافت السلطات المحلية أنه فيما تتواصل حاليا عمليات إزالة أنقاض البناءات المنهارة، باشرت مصالح الشرطة القضائية تحرياتها وأبحاثها، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على ظروف وأسباب هذا الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو