أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الشرايبي ل “سين بريس” : عمارة شارع العنق انهارت بسبب اصلاحات أجريت في الطابق الأرضي والحمد لله لم تسجل خسائر في الأرواح

الشرايبي ل “سين بريس” : عمارة شارع العنق انهارت بسبب اصلاحات أجريت في الطابق الأرضي والحمد لله لم تسجل خسائر في الأرواح

كشفت كنزة الشرايبي، رئيسة مجلس مقاطعة سيدي بليوط عن سبب انهيار عمارة شارع العنق وبعض المحلات والمباني المجاورة لها، وقالت في تصريح ل ” سين بريس” انه تمت بعض الإصلاحات في الطابق تحت ارضي وهي التي تسببت في انهيار العمارة.
وأضافت الشرايبي ان البناية قديمة نسبيا، وشيدت في سنوات السبعينات، وتتكون من أربع طوابق وطابق إضافي، ونحمد الله انه لم نسجل أي خسائر في الارواح، حيث تم إخلاء البناية قبل انهيارها بعد أن تم إعلامنا وإعلام السلطات المحلية باحتمال انهيارها.


وقالت الشرايبي، انه فور علمها بالفاجعة انتقلت كمجلس مقاطعة سيدي بليوط إلى عين المكان لمعاينة الفاجعة والوقوف على الحاجيات، المسائل اللوجستيكية والشاحنات الحمد لله تم توفيرها، أطر مجلس مقاطعة سيدي بليوط حاضرين، تعملين حاليا على إخلاء مكان الفاجعة من انقاض البنايات التي انهارت، وبعد ذلك سنرى ما هي الإجراءات التالية الي تحب اتخادها، الان نعمل على إخلاء المكان على وجه الاستعجال، من أجل توفير الأمن والسكين. لساكنة المجاورة للبنايات التي انهارت.

ويذكر أن السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا أفادت في بلاغ لها أنه فيما تتواصل حاليا عمليات إزالة أنقاض البناءات المنهارة، باشرت مصالح الشرطة القضائية تحرياتها وأبحاثها، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على ظروف وأسباب هذا الحادث.

كما أفادت في نفس البلاغ بانه لم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح أو إصابات بشرية، حسب المعطيات المتوفرة لديها حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو