أضف النص الخاص بالعنوان هنا

افتتاح المهرجان الدولي للمسرح والثفافات بتكريم الفنانة نورا الصقلي وعرض مسرحية “الفيشطة”

افتتاح المهرجان الدولي للمسرح والثفافات بتكريم الفنانة نورا الصقلي وعرض مسرحية “الفيشطة”

افتتحت مساء أمس الأربعاء، فعاليات المهرجان الدولي للمسرح والثقافات في دورته السابعة عشر لتكريم الفنانة نورا الصقلي، وعرض مسرحية الفيشطة، للمخرج أمين ناسور، في استوديو الفنون الحية.

وتميز اليوم الأول من افتتاح فعاليات التظاهرة الفنية بحفل احتفاء وتكريم الفنانة المقتدرة، نورا الصقلي، قبل عرض المسرحية الافتتاحية، وهو الحفل الدي قامت بتنشيدة الفنانة سامية اقريو، وقد القى كل من يونس السكوريـ وزير الادماج الاقتصادي والشغل و وعبد اللطيف معزوز ، رئيس جهة الدارالبيضاء سطات كلمة بالمناسبة في حق المحتفة بها، كما تميز الحفل بحضور عدد من الشخصيات العمومية وعدد من الوجوه الفنية والثقافية وعشاق فن المسرح، كما حضر للحفل صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية السابق.

وتنطم مؤسسة الفنون الحية، التي يرأسها نورالدين عيوش، فعاليات المهرجان الدولي للمسرح والثقافات في دورته السابعة عشرة، مابين 15 إلى 25 ماي المقبل، في مختلف الفضاءات الثقافية بالدار البيضاء.
وقال نور الدين عيوش، رئيس مؤسسة الفنون الحية، في ندوة صحفية عقدت للإعلان عن برنامج وموعد فعاليات التظاهرة، أنه سيتم خلال هذه الدورة السابعة عشرة، تسليط الضوء على الكوميديا الموسيقية بكل تنوعها، مشيرا إلى أن سيتم عرض إحدى عشر عملا وطنيا ودوليا، تم اختيارها بعناية من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان بالمغرب وخلال مهرجان أفينيون ككل سنة، على خشبات مسرح استوديو الفنون الحية و المركب الثقافي أنفا ومسرح محمد السادس.

كما أبرز عادل مديح، مدير المهرجان الدولي مسرح وثقافات أن المهرجان أصبح حدثا ثقافيا هاما، حول الدار البيضاء إلى فضاء نابض بالحياة حيث يتم الاحتفاء بالفن المسرحي بجميع أشكاله.
وقال “يسعدنا بمناسبة الإحتفاء بمرور 20 سنة بتقديم برنامج غني ومتنوع لهذه الدورة المتميزة، الكوميديا الموسيقية هي نوع يتجاوز الحدود والثقافات، ونحن نتطلع إلى مشاركة هذه اللحظات الفريدة مع الجمهور المغربي”.
وأضاف أنه إلى جانب هذا البرنامج الغني الذي يسلط الضوء على الفن والثقافات، ستكون هذه النسخة السابعة عشرة فرصة للاحتفال بالذكرى العشرين لمؤسسة الفنون الحية، مبرزا أنه منذ تأسيسها سنة 2004، التزمت مؤسسة الفنون الحية بإعادة تأهيل الفن المسرحي وفنون العرض عموما في المغرب من خلال العمل بإصرار على تعزيز الإبداع المسرحي وتنويع العرض الثقافي وتعزيز ثقافة المسرح والفنون المسرحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو