أضف النص الخاص بالعنوان هنا

التحدي تنظم ندوة صحفية لتقديم مقترح قانون خاص بحماية النساء والفتيات من العنف الرقمي

التحدي تنظم ندوة صحفية لتقديم مقترح قانون خاص بحماية النساء والفتيات من العنف الرقمي

أعلنت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة عن تنظم ندوة صحفية لتقديم “مقترح قانون خاص لحماية النساء والفتيات من العنف الرقمي، يوم غد الثلاثاء بالدارالبيضاء.

وتأتي هذه الندوة الصحفية في اطار العمل النضالي والترافعي الذي تقوم به جمعية التحدي، التي ارتأت تقديم هذا المقترح الذي أعدته انطلاقا من ضعف القوانين في الجانب المتعلق بتعريف العنف الرقمي ضد النساء والفتيات وعدم تجريمها لمختلف أفعال العنف الناشئة في الفضاء الرقمي، وكذا عدم ملاءمتها مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية.


كما تعمل جمعية التحدي على هذا البرنامج الذي يندرج في إطار مشروع متكامل، تحت شعار: “سطوب العنف الرقمي” المدعم من المركز الدنماركي للأبحاث والمعلومات حول النوع الاجتماعي والمساواة والتنوع (كفينقو).

وتؤكد جمعية التحدي للمساواة والمواطنة على أن تعزيز الإطار القانوني الناظم لحماية المرأة من العنف الرقمي بكافة أفعاله، أصبح ضرورة ملحة، خصوصا مع توالي صدور التقارير الوطنية والدولية التي تدق ناقوس الخطر حول انتشار ظاهرة العنف الرقمي ضد النساء والفتيات، وكذلك مع التزايد السريع والمتنامي للتطورات التكنولوجية المعلومات والاتصالات و التطبيقات الجديدة وظهور الذكاء الاصطناعي، والتي غزت كل جوانب الحياة المعاصرة.

One Response

  1. تحية وتقدير لجمعية التحدي للمساواة و المواطنة على الترافع المستمر ضد العنف بكل أصنافه الممارس على المرأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو