أضف النص الخاص بالعنوان هنا

العدالة والتنمية لن يشارك في تقديم ملتمس الرقابة ضد الحكومة ويرشح عبد الله بوانو لرئاسة مجلس النواب

العدالة والتنمية لن يشارك في تقديم ملتمس الرقابة ضد الحكومة ويرشح عبد الله بوانو لرئاسة مجلس النواب

أعلن حزب العدالة والتنمية عن قراره عدم المشاركة في تقديم ملتمس الرقابة الذي اقترحت حزب الاتحاد الاشتراكي، كما قرر ترشيح عبد الله بوانو لرئاسة مجلس النواب.

أوضح حزب العدالة والتنمية في بلاغ له أصدره اليوم الاحد أن امانته العامة عقدت يوم أمس السبت، اجتماعا استثنائيا خصص للمناقشة والتقرير بخصوص نقطتين فريدتين.

النقطة الأولى تتعلق بمقترح تقديم ملتمس الرقابة بمجلس النواب. والنقطة الثانية تتعلق بموقف الحزب خلال عملية انتخاب رئيس مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية.

وقال حزب العدالة والتنمية في بلاغه انه بخصوص النقطة الأولى المتعلقة بملتمس الرقابة، قررت الأمانة العامة بالإجماع عدم المشاركة في تقديم ملتمس الرقابة الذي اقترحه أحد أحزاب المعارضة بطريقة انفرادية وصاحبه بالترويج لمجموعة من التفاهمات المزعومة وغير الصحيحة، مؤكدة أن الحزب ومجموعته النيابية وكل مناضليه ومناضلاته سيواصلون بنفس الروح ونفس القوة القيام بواجبهم من موقع المعارضة كما قرر ذلك الحزب منذ أول يوم، وهو ما جسده الحزب دون توقف طيلة عمر هذه الحكومة من خلال مجموعة من المواقف والبلاغات والندوات لمواجهة كل القرارات والاختيارات الخاطئة لهذ الحكومة الفاشلة والضعيفة وفضح حالات تضارب المصالح، والدفاع بتفان عن ثوابت ومرجعية الأمة المغربية، وعن مصالح الوطن والمواطنين والمواطنات.
واما بخصوص النقطة الثانية المتعلقة بانتخاب رئيس مجلس النواب، يضيف البلاغ قررت الأمانة العامة بالأغلبية ترشيح الأخ الدكتور عبد الله بووانو باسم الحزب لرئاسة مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية للتعبير بوضوح عن موقف الحزب من هذه العملية الانتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو