أضف النص الخاص بالعنوان هنا

رابطة المهندسين الإستقلالين تنظم ندوة حول “الهيدروجين الأخضر حافز حقيقي للتحول الطاقي وخلق فرص الشغل بالمغرب

رابطة المهندسين الإستقلالين تنظم ندوة حول “الهيدروجين الأخضر حافز حقيقي للتحول الطاقي وخلق فرص الشغل بالمغرب

نظمت رابطة المهندسين الاستقلاليين لجهة الدار البيضاء سطات بتنسيق مع مؤسسة كونراد إيناور ، ليلة أمس الخميس، لقاء “فطور المهندسين” حول موضوع: ” الهيدروجين الأخضر: حافز حقيقي للتحول الطاقي وخلق فرص الشغل. ماذا عن العرض المغربي؟”.

وناقشت الندوة التي شارك فيها كل من رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، وعبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء سطات، موضوع الهيدروجين الأخضر بالمغرب، وتحقيق خارطة الطريق التي تصبو لتحقيق الاستجابة المتزايدة لمصادر الطاقة المتجددة بالمغرب.


وشكل اللقاء الذي تميز بحضور ومشاركة سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمغرب، وعواطف حيار، وزيرة التضامن و الإدماج الاجتماعي و الأسرة، ومجموعة من البرلمانيين والأطر والكتاب الجهويين والإقليميين لحزب الاستقلال اضافة إلى ممثلي الرابطة على مستوى التنسيقيات داخل وخارج أرض الوطن فرصة للفاعلين والمهندسين الحاضرين لبلورة أفكار جديدة تهم مستقبل المغرب الاقتصادي في أفق سيادته الصناعية.

وقد أطر الندوة أنور العلوي الإسماعيلي كاتب فرع جهة الدار البيضاء سطات لرابطة المهندسين الاستقلاليين، فيما تولى تنشيط هذا اللقاء و إدارته السيد عبد الكريم آيت بريك الرئيس المدير العام لرابطة المهندسين الاستقلاليين، كما شارك في تأطيرها كل من الخبير الطاقي السيد محمد أمين بنونة، والسيد علي الحارثي الرئيس المدير العام للفيدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيك والطاقات المتجددة (FENELEC).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو