أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بعد أن نددت بانحطاط المشهد السياسي والحزبي..فيدرالية اليسار تدعو إلى تفعيل المساءلة والمحاسبة حماية للمال العام ومحاربة الفساد

بعد أن نددت بانحطاط المشهد السياسي والحزبي..فيدرالية اليسار تدعو إلى تفعيل المساءلة والمحاسبة حماية للمال العام ومحاربة الفساد

دعا حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، في بيان لمكتبه السياسي، أصدره اول أمس السبت، إلى تفعيل مبدأ المساءلة والمحاسبة حماية للمال العام ومحاربة الفساد، بعد أن ندد بانحطاط المشهد السياسي والحزبي لدى العديد من الأحزاب، وتفشي مظاهر الفساد على أعلى المستويات، وفي جميع مناحي الحياة الوطنية.
وأكدت فيدرالية اليسار انهاتتابع تصاعد الاحتقان الاجتماعي، جراء استقالة الدولة من مسؤولياتها، في توفير الخدمات العمومية، ويعتبر، قفة رمضان، وما يسمى بالدعم المباشر اجراءات غير كافية ومحدودة التأثير، تكشف زيف خطاب “الدولة الاجتماعية”، التي تقوم على التوزيع العادل للثروة.

وفيما يلي البيان الكامل للمكتب السياسي لفيدرالية اليسار الديمقراطي :

إن المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، المجتمع، في دورة عادية، بالدارالبيضاء، يوم السبت 16 مارس 2024، وبعد الاستماع إلى عرض الأمانة العامة للحزب، حول الأوضاع العامة، الدولية والإقليمية والوطنية، وحول آفاق العمل الحزبي، فإنه:
1- يدين سياسة إشعال الحروب، عبر العالم، التي يفتعلها الغرب الاستعماري بقيادة أمريكا، ويدعو لإقامة نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب، يمكن جميع شعوب العالم من حقها في التنمية.
2- يجدد المواقف الثابتة لحزبنا في التضامن مع المقاومة الفلسطينية البطولية، ويدين حرب الإبادة الجماعية الصهيونية، ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، المدعومة من طرف أمريكا وحلفائها، ويطالب المجتمع الدولي، بإيقاف هذه الحرب، وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
3- يعبر عن إدانته لانحطاط المشهد السياسي والحزبي لدى العديد من الأحزاب، وتفشي مظاهر الفساد على أعلى المستويات، وفي جميع مناحي الحياة الوطنية ويعتبره نتيجة طبيعية للاختيارات اللاشعبية واللاديموقراطية، ولسياسة التحكم وصناعة الخرائط السياسية، ويدعو كل الجهات المعنية للتدخل وتفعيل المساءلة والمحاسبة، حماية للمال العام، ومحاربة للفساد من جهة أخرى.
4- يتابع النقاش العمومي حول مدونة الأسرة، ويستنكر بعض محاولات تحريف النقاش، ويدعو لإخراج مدونة جديدة بما ينصف المرأة والرجل، ويحقق المساواة بينهما، ويضمن حقوق الأطفال. وبما يتناسب مع المواثيق الدولية المصادق عليها من طرف بلادنا.
5- يحيي الحراك البطولي لساكنة مدينة فكيك، دفاعا عن الحق في الماء، وضد تفويته للخواص. ويدين لجوء الدولة لسياسة تكميم الأفواه، والقمع والاعتقالات، ويعبر عن تضامنه مع المناضل الفگيگي موفو المعتقل بوجدة، على خلفية هذا الحراك.
6- يتابع تصاعد الاحتقان الاجتماعي، جراء استقالة الدولة من مسؤولياتها، في توفير الخدمات العمومية، ويعتبر، قفة رمضان، وما يسمى بالدعم المباشر اجراءات غير كافية ومحدودة التأثير، تكشف زيف خطاب “الدولة الاجتماعية”، التي تقوم على التوزيع العادل للثروة، ويعبر عن دعمه للحراك النقابي في قطاعي الصحة والجماعات الترابية، ويدعو لمعالجة الملفين عبر حوار اجتماعي فعلي منتج.
7- يعبر عن القلق فيما يخص واقع تراجع الحقوق والحريات، بسبب تواصل سياسة القمع والاعتقالات وتكميم الأفواه، ويطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم معتقلي حراكي الريف وفگيگ، والصحفيين والمدونين…
8- يحيي عاليا نضال الجمعيات الحقوقية وينوه بالدينامية التنظيمية والإشعاعية للفروع والقطاعات الحزبية، ويدعو المناضلات والمناضلين الى المزيد من الانخراط في النضال دفاعا عن الحقوق والحريات.

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو