أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مؤثر..بكاء كنزة الشرايبي في اجتماع مع ساكنة المدينة العتيقة والمحج الملكي بالدارالبيضاء( فيديو)

مؤثر..بكاء كنزة الشرايبي في اجتماع مع ساكنة المدينة العتيقة والمحج الملكي بالدارالبيضاء( فيديو)

لم تتمالك كنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، نفسها وأجهشت بالبكاء، متأثرة بالاجواء التي مرت فيها صباح اليوم الاربعاء، أول جلسة للدورة العادية لشهر يناير بعد تأجيلها، ومتاثرة ايضا بموضوع معاناة ساكنة الدور الايلة للسقوط في هدم منازل المدينة العتيقة والمحج الملكي.

وأثناء تناولها للكلمة بعد سماع كنزة السرايبي شكاوي واقتراحات الساكنة والتجار خانتها رباطة جأشها وانهمرت عيونها بالدموع، ما ان قالت كان على اعضاء المجلس الذين تغيبوا، ان يحضروا الى الجلسة للاستماع لكم وايجاد الحلول للمشاكل التي تواجهونهها، وأضافت انني اتحرق كل نهار من اجل الساكنة التي تقرر أن يتم إفراغها في هذه الظروف الصعبة وفي أجواء باردة.

وانخرط الحاضرون للقاء مع الرئيسة في موجة من التصفيق الحار لدعمها وتشجيعها بعد اجهاشها بالبكاء واعربوا عن تقديرهم لها وللمجهودات التي تقوم بها من أجلهم.
وبنبرة صوت مشحونة بالبكاء، قالت كنزة الشرايبي، انني اؤكد لكم ومعي أعضاء المجلس الحاضرين للقاء، انني مستعدة للترافع عليكم ومن اجلكم ساتوجه إلى الرباط للترافع عن ملفكم لدى فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة الإسكان، والعامل مدير الوكالة الحضرية، كما ساطلب تدخل عبد اللطيف وهبي، امين عام حزب الأصالة والمعاصرة في هذا الملف.
وفي ذات السياق أوضحت كنزة الشرايبي ان ملف المدينة العتيق، والمحج الملكي، ملف كبير، ويحتاج إلى تعامل خاص وتظافر كل الجهود والمتدخلين، ونحن كاعضاء مجلس ومجلس دورنا الاستماع اليكم وايجاد الحلول لمشاكلكم.

وفي كلمتها أعادت كنزة الشرايبي، في مداخلتها التأكيد على ان السلطات المحلية للدارالبيضاء، من محمد مهيدية والي ولاية الدارالبيضاء سطات، عزيز دادس، عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء انفا يوليان عناية خاصة لموضوع ملف الدور الايلة للسقوط بشكل عام والمدينة العتيقة والمحج الملكي خاصة، وهناك اتفاقية جديدة شاملة لتجاوز كل المشاكل العالقة وايجاد حلول مناسبة للساكنة والتجار.
وذكرت أن حل مشاكل المدينة العتيقة والمحج الملكي يحتاج الى تعاون الجميع ووضع اليد في اليد بين السلطة المحلية والمجالس المنتخبة والوكالة الحضرية و صونداك وإدماج للسكن والقطاعلت الوزارية المعنية اضافة الى الساكنة والتجار وجمعيات المجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو