أضف النص الخاص بالعنوان هنا

رئيس جهة الدارالبيضاء سطات : الإتفاقية الإطار من أجل تنمية المناطق الصناعية ستساهم في تحقيق السيادة الصناعية لبلادنا

رئيس جهة الدارالبيضاء سطات : الإتفاقية الإطار من أجل تنمية المناطق الصناعية ستساهم في تحقيق السيادة الصناعية لبلادنا

قال عبد اللطيف معزوز ، رئيس جهة الدارالبيضاء سطات، أمس الجمعة، اثناء التوقيع على اتفاقية إطار من أجل تنمية مناطق صناعية على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، ان الاتفاقية الاطار تهدف إلى تحقيق الطموح المشترك وهو وضمان السيادة الصناعية لبلادنا.

وأضاف عبد اللطيف معزوز، في تصريح إعلامي، انه من حسن حظنا اننا تنتمي إلى جهة مرغوب فيها، من طرف المستثمرين.
وأوضح معزوز، انه مع توفير العرض العقاري والتسهيلات اللازمة للمستثمرين ، ولله الحمد، استقطبنا عدد كبير من المستثمرين، لهم إمكانيات قوية ورغبة كبيرة، في استعمال المغرب، كقاعدة للانتاج والتصدير، وهذا الامر يساهم في تحقيق السيادة الصناعية لبلادنا.


من جهته قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، في مراسيم التوقيع على الاتفاقية الاطار ان جهة الدارالبيضاء سطات، جهة التي تحتل الصدارة في التنمية الصناعية في الاقصاد بصفة عامة، وفي التنمية التجارية في بلادنا وفي الابتكار الصناعي في البلاد وفي الجهة.


واليوم بمقر جهة الدارالبيضاء يضيف الوزير وقعنا على اتفاقية إطار من أجل تنمية مناطق صناعية على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، التي تمكننا من تعبئة إضافية ل 400 هكتار من العقارات الموزعة على اربع مناطق وهي الجديدة ومديونة وبرشيد وسطات.


وقدم بالمناسبة شكيب لعلج رئيس اتحاد مقاولات المغرب الاستراتيجية الوطنية للصناعة الجديدة التي تهدف على وجه الخصوص تحقيق الطموح المشترك وهو تحقيق السيادة الصناعية الوطنية والتقليل من الواردات، ودعم الانتاج المحلي الوطني.


وتهدف الاتفاقية الاطار  التي وقعها كل من رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة،  محمد مهيدية، والي ولاية الدارالبيضاء سطات، و عبد اللطيف معزوز ، رئيس جهة الدارالبيضاء سطات، إلى تنمية المناطق الصناعية في جهة الدارالبيضاء سطات في إطار البرنامج الجهوي 2022 و 2027.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو