أضف النص الخاص بالعنوان هنا

“هنا البيضاء” : هل يسقط الوالي ميزانية جماعة الدارالبيضاء استجابة لملتمس اعضاء من مقاطعة سيدي بليوط

“هنا البيضاء” : هل يسقط الوالي ميزانية جماعة الدارالبيضاء استجابة لملتمس اعضاء من مقاطعة سيدي بليوط

أسقط سعيد حميدوش، والي ولاية الدارالبيضاء سطات، في السنة الماضية ميزانية جماعة الدارالبيضاء لسنة 2023 بعدم التاشيرعليها، فدعت نبيلة الرميلي إلى عقد دورة استثنائية، من أجل تصحيح الاختلالات التي عرفتها الميزانية، وقد صادق احميدوش مؤخرا على برنامج عمل جماعة الدارالبيضاء، حيث اشر عليه بالموافقة بعد أيام من تعيين الملك محمد السادس، محمد مهيدية، واليا على ولاية الدارالبيضاء سطات.
فهل سيسقط سعيد احميدوش ميزانية جماعة الدارالبيضاء لسنة 2024 كما فعل بميزانية سنة 2023، وذلك بعدم التاشير عليها ؟ هذا ما التمسه منه سبعة أعضاء ينتمون إلى مقاطعة سيدي بليوط في رسالة وجهوها له.

لماذا التقدم بملتمس اسقاط ميزانية جماعة الدارالبيضاء من طرف أعضاء في مقاطعة سيدي بليوط؟

قال سراج الدين موسى، عضو مقاطعة سيدي بليوط، عن حزب الاستقلال أول أمس الجمعة في البرنامج الحواري “هنا الدارالبيضاء” لقناة ” كازابلانا الان” والذي يقدمه الصحفي “امين مرجون” انه قد تم اعتماد حساب النفقات المرصودى لسنة 2024 لمقاطعة سيدي بليوط في اشغال الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر اكتوبر لمجلس جماعة الدارالبيضاء، التي انعقدت يوم 20 أكتوبر، على اعتبار انه تم التصويت علي حساب مقاطعة سيدي بليوط بالرفض ب9 أصوات مقابل 5.
واوضح موسى انه على الرغم من اسقاط المخصص المالي في إحدى جلسات الدورة العادية لشهر شتنبر، فانه سبق ان تقرر ان تبقى دورة شتنبر مفتوحة وأن تعقد يوم 2 أكتوبر، ولذلك فان تصويت أعضاء مجلس جماعة الدارالبيضاء يوم 20 أكتوبر على المخصص المالي المرصود لمقاطعة سيدي بليوط يشوبه عيب شكلي، لهذا التمسنا من والي ولاية الدارالبيضاء، عدم التاشير على ميزانية جماعة الدارالبيضاء، التي تمت المصادقة عليها في نفس اليوم الذي تمت المصادقة فيه على الحسابات المرصودة لمقاطعات عمالات الدارالبيضاء الستة عشرة.


في 2 أكتوبر وجه سبعة أعضاء ينتمون الى مقاطعة سيدي بليوط، رسالة موضوعها ” حول حساب النفقات من المبالغ المرصودة لمقاطعة سيدي بليوط لسنة 2024″ يلتمسون فيها عدم التاشير على ميزانية جماعة الدارالبيضاء تطبيقا للمادة 189 من القانون التنظيمي للجماعات، كما ارسلوا رسالة بنفس الموضوع الى عامل عمالة الدارالبيضاء انفا ورئيسة جماعة الدارالبيضاء.

هل تدخلت السلطة للتصويت على حساب مقاطعة سيدي بليوط؟

صادقت الجلسة الثانية من دورة شهر أكتوبر لجماعة الدارالبيضاء، على حساب النفقات حساب النفقات من المبالغ المرصودة لمقاطعات الستة عشرة لمقاطعات عمالات الدارالبيضاء، وتم التصويت على حساب نفقات مقاطعة سيدي بليوط ب 97 صوتا، وهو ما يشكل الأغلبية، وقد عاينت “سين بريس” انسحاب بعض أعضاء المنتمين لمقاطعة سيدي بليوط من اشغال الجماعة قبل بدء التصويت على حسابات المقاطعات بقليل.

ومباشرة بعد التصويت على حساب نفقات مقاطعة سيدي بليوط ، من طرف عضوات وأعضاء مجلس جماعة الدارالبيضاء، توجهت “سين بريس” إلى مسؤول إداري بجماعة الدارالبيضاء، أنه لم يتم التصويت على حساب نفقات مقاطعة سيدي بليوط في جلسات الدورة العادية لشهر شتنبر وتم التصويت عليها اليوم في مجلس جماعة الدارالبيضاء لماذا تم ذلك وماذا سيترتب عنه من اثر؟


أجاب المسؤول انه امام الوضع الذي عرفته مقاطعة سيدي بليوط كان لابد للسلطة أن تتدخل لانه لايمكن ايقاف ميزانية الجماعة وحساب نفقات مقاطعة سيدي بليوط، لهذا تقرر أن يعرض حساب النفقات المرصود لمقاطعة سيدي بليوط لسنة 2024 على التصويت في الجماعة وفق التبويب الذي تم العمل به في سنة 2023، وقد تم التصويت عليه من طرف 76 عضوة وعضوا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو