أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بالفيديو..تفاصيل انتخاب شفيق بن كيران النائب العاشر ل ” نبيلة الرميلي”

بالفيديو..تفاصيل انتخاب شفيق بن كيران النائب العاشر ل ” نبيلة الرميلي”

تميزت أشغال الدورة العادية لشهر اكتوبر لمجلس الجماعة الحضرية التي انعقدت صباح اليوم الخميس بحضور عددي هام للعضوات وأعضاء المجلس، على غير العادة.

كما تميزت بحضور مهم لعموم المواطنات والمواطنين وبعض الفاعلين في المجتمع المدني.

وواضح ان اجتماعات فرق الأحزاب الأغلبية، وهي حزب التجمع الوطني للاحرار وحزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصر، للتشاور حول أشغال الدورة واشكاليات التي يعرفها تحالف الأغلبية، وبعض المشاكل في المقاطعات، وايضا اصدارهم لبلاغات بشأن اجتماعاتهم كل حزب على حدة، والتعبير عن موقفهم من بعض النقط المدرجة ومطالبة الأصالة والمعاصرة في بلاغه بتأجيلها، وكذا التناول الاعلامي لهذا جدل ساهم في هذا الحضور المهم ان من حيث اعضاء المجلس أو عموم المواطنين.


كما استأثرت نقطة المصادقة على انتخاب شفيق بن كيران رئيس مقاطعة عين الشق، لشغل منصب النائب العاشر للرئيس بانتظام الاعلام ومواقع التواصل، مما ساهم في إعطاء دورة اليوم نكهة خاصة.
وقد بدا ذلك من خلال أجواء التصويت على انتخاب شفيق بن كيران، وتعبير رؤساء الفرق الأغلبية على موافقتهم على ترشيحه في ذلك المنصب، خاصة حزب الأصالة والمعاصرة الذي كان طالب بتاجيلها حتى يتم حل مشكل التحالف الاغلبي في مقاطعة سيدي بليوط، ومقاطعات اخرى.

وهو الموقف نفسه الذي كان قد عبر عنه مصطفى حيكر ، رئيس فريق حزب الاستقلال بالمجلس، في مراسلة إخبارية الى اعضاء فريقه بالمجلس، حيث نبه الى ضرورة حل مشكل التحالف الاغلبي في مقاطعة سيدي بليوط ومقاطعة المعاريف ومقاطعة عين الشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو