أضف النص الخاص بالعنوان هنا

التحالف الاغلبي في جماعة الدارالبيضاء مهدد بالإنفجار و” البام” ينتفض ويعبر عن استيائه مما جرى في مقاطعة سيدي بليوط

التحالف الاغلبي في جماعة الدارالبيضاء مهدد بالإنفجار و” البام” ينتفض ويعبر عن استيائه مما جرى في مقاطعة سيدي بليوط

يبدو ان التحالف الاغلبي على مستوى الدارالبيضاء يمر بأزمة قد تنذر بما لا يحمد عقباه وهو ما عبر عنه بشكل ضمني بلاغ لحزب الأصالة والمعاصرة.

حيث دعا فريق الأصالة المعاصرة في الجماعة الحضرية للدارالبيضاء، مساء اليوم الثلاثاء، في بلاغ له اثر عقده الاجتماع تقييمي الاداء السياسي التحالف الاغلبي، ممثلي التحالف السياسي عن حزب التجمع الوطني للاحرار وحزب الاستقلال الى تحكيم صوت العقل واستحضار الحكمة للانجاح التحالف الاغلبي.
وعن مدى التزام الأحزاب السياسية بميثاق التحالف أشار بلاغ فريق الأصالة المعاصرة انه سجل عدم احترام مكوناته لمقتضيات ميثاق التحالف في بعض مقاطعات الدارالبيضاء، وذكر نموذج مقاطعة سيدي بليوط التي ترأسها كنزة الشرايبي، عن حزب الأصالة والمعاصرة.
حيث ان أعضاء من حزب الاحرار والاستقلال لم يصادقوا على حساب النفقات من المبالغ المرصودة برسم سنة 2024 لمقاطعة سيدي بليوط، وهو ما يؤكد البلاغ انه خلف استياء لدى كل مكونات فريق الأصالة والمعاصرة.

وشدد فريق الأصالة والمعاصرة في بلاغه على ضرورة انجاح هذا التحالف واستكمال المشروع التنموي في ظل السياسة الرشيدة للملك محمد سادس، وتنزيل التوجه الحكومي الذي يراهن على نجاح هذا التحالف على جميع الأصعدة والمستويات.

وأكد فريق الأصالة والمعاصرة على التزامه بالاتفاق الاغلبي المعلن فيه الاستحقاقات النتخابية لسنة 2021 بين مكوناته الثلاث، كما أكد على ضرورة تنزيل ميثاق التحالف على أرض الواقع، وطالب الفريق اعضاء كافة الأحزاب المشاركة في تحالف الأغلبية في الجماعة الحضرية والمقاطعات بالتزام بالميثاق الاغلبي المعلن عنه.

كما أكد فريق الأصالة والمعاصرة على أن لايكون هذا التحالف مؤخرا لخدمة أجندة معينة وضرب الغرض الحقيقي الذي خلق لاجله بعرض العائط وهو تسهيل وتيسير تدبير الشأن العام في أجواء تتسم بتكامل والانسجام بين مكونات الأغلبية
وطالب اعضاء فريق الأصالة والمعاصرة بتاجيل النقطة 23 المدرجة في جدول أعمال دورة أكتوبر للجماعة الحضرية الدارالبيضاء، التي ستعقد يوم الخميس القادم، والمتعلقة بأرض “خيرية عين الشق”.
كما طالبوا بتأجيل نقطة انتخاب النائب العاشر لرئيسة الجماعة الحضرية للدارالبيضاء، الى حين تسوية مشاكل المقاطعات المشاركة في تحالف الاغلبية، من بينها مقاطعة سيدي بليوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو