أضف النص الخاص بالعنوان هنا

عين الشق : مقاضاة كل من استغل زيارة “بنكيران” لحملة التبرع بالدم بنية الإساءة وتشويه مؤسسة دستورية ورئاستها

عين الشق : مقاضاة كل من استغل زيارة “بنكيران” لحملة التبرع بالدم بنية الإساءة وتشويه مؤسسة دستورية ورئاستها

اكدت الكتابة الخاصة لشفيق بنكيران، رئيس مقاطعة عين الشق، أن المقاطعة ورئيسها يحفتظان لنفسهما بالحق في متابعة كل من قام باستغلال زيارة الرئيس لمقر حملة التبرع بالدم التي نظمت قبل الزلزال الذي عرفته بلادنا”.

وأوضح مصدر مطلع في حديث ل”سين بريس” أن الهدف من إصدار البلاغ والتاكيد فيه على اللجوء الى القضاء هو ملاحظة رئاسة مقاطعة عين الشق، تعمد بعض الاشخاص نشر فيديو للرئيس اثناء زيارته لمقر حملة التبرع بالدم وإرساله في مجموعات التراسل الفوري، بعد حادث الزلزال الاليم، بنية تغليط المواطنات والمواطنين، بقصد الإساءة وتشويه الرئيس وأعضاء المقاطعة، كما تم الخلط بسوء نية بين حادث الزلزال الاليم وزيارة الرئيس للإثارة مع السعي عن قصد لتشويه صورة المؤسسة الدستورية المنتخبة ورئاستها.

وكان محمد شفيق إبن كيران رئيس مجلس مقاطعة عين الشق، حسب بلاغ الكتابة الخاصة قد قام قبل زلزال الحوز الأليم وبدعوة من إحدى المنظمات الطلابية الشبابية بتاريخ 06 شتنبر 2023 ، مباشرة بعد إنتهاء أشغال دورة شتنبر العادية لمجلس مقاطعة عين الشق بالمركز الثقافي عبدالله كنون، رفقة مجموعة من أعضاء المجلس، بزيارة للتبرع والمواكبة والتشجيع لفعاليات حملة التبرع بالدم التي نظمت بالمركز الثقافي عبدالله كنون.


حيث قام بالاطلاع على كافة خدمات الرواق وأثناء زيارته قدمت للرئيس كافة المعطيات والشروحات مع متابعته عن قرب لمجمل المعدات والمراحل المتعلقة بعملية التبرع بالدم من بدايتها إلى نهايتها.
وأكد بلاغ الكتابة الخاصة انه “وكما هو معلوم فإن الرئيس ما يزال يتابع عدة علاجات خاصة بسبب تداعيات إصابته سابقا بكوفيد 19، ولا يمكنه بأي حال من الأحوال التبرع بالدم لدواعي صحية صرفة.


غير أنه واستجابة لطلب منظمي الحملة يضيف البلاغ، قام بتتبع ومواكبة كافة التفاصيل المتعلقة بعملية التبرع، احتراما للأطر الطبية المشرفة وللأطر المنظمة للحملة.
وتمنى المصدر المطلع من بعض المواقع والمنابر في المستقبل ان تعمل وفق ما تقتضيه قواعد العمل الصحفي المهني، بالتواصل مع المعني بالأمر اي الرئيس أو مع المؤسسة الدستورية المنتخبة التي يترأسها، لطلب توضيحات حول اي الموضوع، حتى تتضح لها المغالطات التي يتعمد بعض الاشخاص الترويج لها بغرض الإساءة وتشويه مبادرة حملة التبرع بالدم قبل حادث الزلزال المؤلم التي نظمتها هيئة شبابية وكذا دعم الرئيس لها زيارته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو