أضف النص الخاص بالعنوان هنا

العاهل الإسباني يوجه برقية جد مؤثرة للملك محمد السادس: “أخي العزيز أشعر بحزن شد يد”

العاهل الإسباني يوجه برقية جد مؤثرة للملك محمد السادس: “أخي العزيز أشعر بحزن شد يد”

خالد الكطابي

بعث ملك إسبانيا،فيليبي السادس،برقية تعزية وتضامن إلى الملك محمد السادس على إثر تعرض المغرب لزلزال مدمر،ليلة الجمعة،أصاب عدة مناطق في البلاد.

واستهل العاهل الإسباني برقيته لملك المغرب قائلا:”أخي العزيز،لقد تأثرت بشدة عندما تلقيت أنباء الزلزال العنيف الذي ضرب منطقة إيغيل وجنوب غرب بلادكم والذي تسبب في عدد كبير جدا من الضحايا والجرحى، وأود أن أنقل إليكم ما يلي: “باسمي، وباسم الحكومة، وباسم الشعب الإسباني، نعرب عن أعمق مشاعر الألم إزاء العواقب الوخيمة لهذه الكارثة، كما نعرب لكم عن خالص تعازينا”.

ولم يفت العاهل الإسباني أن ينقل لملك المغرب تضامن  الملكة ليتيثيا التي عبرت عن “تضامنها الصادق مع الشعب المغربي الحبيب” و”دعمها وتقديرها وقربها من عائلات الضحايا في لحظات الحداد والحيرة “.كما تمنت “أطيب التمنيات بالشفاء العاجل والكامل لجميع المصابين”.

واختتم فيليبي السادس رسالته الموجهة إلى ملك المغرب قائلا:”بمودة كبيرة وحضن الأخوي”.

وفي تغريدة له عبر رئيس حكومة تصريف الأعمال، بيدرو سانشيث،عن تضامنه مع محنة الشعب المغربي قائلا:”كل تضامني ودعمي للشعب المغربي في مواجهة الزلزال المروع الذي سجل في المغرب..إسبانيا تقف إلى جانب ضحايا هذه المأساة وعائلاتهم”.

كما نقل بيدرو سانشيث مقتطفا من برقية تضامن الاتحاد الأوربي:”كأصدقاء وحلفاء للمغرب، نحن على استعداد لتقديم مساعدتنا حيثما أمكننا تقديم المساعدة..كل تضامننا”.

وفي تغريدة لوزير الخارجية الإسباني في حكومة تصريف الأعمال،خوسي مانويل ألباريس، عبر فيها عن تضامنه ،باللغة العربية،:”مشاعرنا مع الضحايا وأحبائهم في هذا الزلزال المروع. كل تضامننا مع المغرب وشعبه”.

وفي وقت سابق صرح  خوسي مانويل ألباريس أن حكومة بلاده عرضت على المغرب بعث عناصر إنقاذ ومساعدات وإعادة إعمار لاحقا.

وأعرب ألبيرطو نونييث فيخو زعيم الحزب الشعبي عن تضامنه قائلا:”بعد الزلزال الذي ضرب المغرب، كل الدعم والتضامن مع جيراننا، تعازي لأسر المتوفين وتمنياتي بالشفاء للمصابين”.

وأعلنت الكاتبة العامة لحزب بوديموس ووزيرة الحقوق الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال:

“لقد صدمنا عند رؤيتنا للصور الرهيبة القادمة من الزلزال الذي تعرض له المغرب..كل الدعم من إسبانيا للمتضررين ولأقارب المتوفين ولفرق الإنقاذ في هذه الأوقات الصعبة التي يعيشها مواطنو البلد الجار”.

كما أعربت زعيمة ائتلاف “سومار”وزيرة العمل،في الحكومة المنتهية ولايتها، يولاندا دياث عن تضامنها قائلة:”اليوم أريد أن أعرب عن تضامني مع شعب المغرب بسبب الزلزال المأساوي الذي ضربه. نحن مع  الضحايا وعائلاتهم وأحبائهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو