أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بالفيديو ارسلني : هذه هي أسباب الحصول على الرتبة ما قبل الاخيرة في نتائج البكالوريا بمولاي رشيد

بالفيديو ارسلني : هذه هي أسباب الحصول على الرتبة ما قبل الاخيرة في نتائج البكالوريا بمولاي رشيد

أوضح طارق ارسلني المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمولاي رشيد أسباب حصول تلميذات وتلاميذ مديرية مولاي رشيد التي تضم مقاطعة سيدي عثمان على الرتبة ما قبل الأخيرة في نتائج الباكالرويا لهذه السنة على مستوى الدارالبيضاء.
وجاء توضيح طارق ارسلني ردا على سؤال محمد حدادي، رئيس مقاطعة سيدي عثمان الذي طرح سؤال، ماهي اسباب التي أدت الى حصولنا على الرتبة ما قبل الأخيرة في نتائج البكالوريا لهذه السنة، هل لطبيعة المنطقة؟ ام الأمر مرتبط بتفعيل برنامج التعليم الأولي ام امور اخرى؟ وذلك أثناء تقديم ارسلاني لعرضه حول الدخول المدرسة 2023/ 2024 في أشغال الدورة العادية لدورة شتنبر.


كما طرح اعضاء مجلس مقاطعة سيدي عثمان عدد من الأسئلة المرتبطة بقطاع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على المدير الإقليمي.


وقال ارسلني في عرضه أن الدخول المدرسي الحالي يتميز بتوسيع قاعدة التعليم الأولي توسيع الشراكات مع المجتمع المدني، ويتميز بتعميم المسار الدولي للمستوى الاعدادي والثانوي، يتميز كذلك باللقاءات التواصلية والمتواصلة منذ أشهر ماي لتنزيل البرنامج التعليم الأولي وقانون الإطار وب نامي خريطة الطريق.
كما تحدث عن برنامج حول تعميم الغة الإنجليزية وعرض ما تم تحقيقه بالأرقام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو