أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الملتقى العلمي الأول بأبي جعد حول “الفرد ومنطق العلوم الاجتماعية دراسات بينية”

الملتقى العلمي الأول بأبي جعد حول “الفرد ومنطق العلوم الاجتماعية دراسات بينية”


ينظم مركز جسور للدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية وتقييم السياسات العمومية بدعم من الجماعة الترابية أبي جعد الملتقى العلمي الأول حول موضوع “
الفرد ومنطق العلوم الاجتماعية – دراسات بينية”، وذلك اليوم الجمعة وغدا السبت في دار الثقافة احمد الشرقاوي بمدينة أبي الجعد.

ويضم برنامج الملتقى الوطني الأول العديد من الجلسات العلمية التي ستتناول جوانب مختلفة حول موضوع “الفرد ومنطق العلوم الاجتماعية”. في الجلسة الافتتاحية، سيتم عقد كلمات ترحيبية من رئيس المركز ورئيس المجلس الجماعي والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، وسيتم بعدها إلقاء محاضرة افتتاحية حول إشكالية الفرد والمجتمع من منظور ابستمولوجي ومنهجي.

ثم يتناول البرنامج جلسات علمية تناقش محاور مختلفة عن الفرد في اللغة والتواصل والتاريخ والدراسات الفلسفية والسوسيولوجية والدراسات السياسية والقانونية. سيتم في نهاية البرنامج تنظيم دورة تكوينية في منهجية إعداد مشاريع أطاريح الدكتوراه ورسائل الماستر.

كما يشمل الملتقى أيضاً معرضاً للكتب الخاص بالإصدارات البجعدية ورواقاً تعريفياً عن مركز جسور للدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية وتقييم السياسات العمومية.

هذا الملتقى سيكون فرصة مميزة للتواصل والتعلم من أفكار وخبرات باحثين وأكاديميين متميزين في مجال العلوم الاجتماعية، ويساهم في إثراء المعرفة والنقاش حول موضوع مهم يتعلق بالفرد وتأثيره على المجتمع والعلوم الاجتماعية. نتطلع لأن يكون الملتقى ناجحاً ومفيداً للحاضرين، ونتمنى للجميع وقتاً ممتعاً ومثمراً في هذا الحدث العلمي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو