أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بالفيديو منيب والمخارق ولهوير والعزيز يوجهون نداء للمواطنات والمواطنين للمشاركة في وقفة حماة المال يوم السبت القادم بالرباط

بالفيديو منيب والمخارق ولهوير والعزيز يوجهون نداء للمواطنات والمواطنين للمشاركة في وقفة حماة المال يوم السبت القادم بالرباط

دعت كل من نبيلة منيب أمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد والميلودي مخارق أمين عام الاتحاد المغربي للشغل والعلمي لهزير نائب الكاتب العام للكونفدرالية للشغل وعبد السلام العزيز امين عام فيدرالية اليسار الديمقراطي، المواطنات والمواطنين للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية للجمعية المغربية لحماية المال أمام البرلمان يوم السبت القادم ابتداء من الساعة السادسة.
ودعت نبيلة منيب أمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد مناضلات ومناضلي للحزب للمشاركة بكافة في الوقفة الاحتجاجية، كما دعت المواطنات والمواطنين الشرفاء للمشاركة فيها من أجل القضاء عن الفساد، الذي وصفته  بالمرض الذي ينخر البلاد، التخلص منه يتم بتطبيق مبدأ ” ربط المسؤولية بالمحاسبة”.


واعلن الميلودي المخارق مشاركة نقابة الاتحاد المغربي للشغل في الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها الجمعية المغربية لحماية المال العام، لأن ذلك في مصلحة البلاد، وقال إن اي مبادرة تعلن عنها الجمعية النقابة منخرطة فيها، لأن محاربة الفساد في مصلحة البلاد كما أن الدستور ينص على مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، ودعا عموم المواطنات والمواطنين للمشاركة فيها.


ومن جهته قال العلمي لهوير نائب الكاتب العام نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل اننا في النقابة نتقاسم مع الجمعية نفس القضايا، وأن نناضل من أجل مناهضة كل أشكال الفساد الذي أصبح بنيويا ببلادنا، ودعا لهوير كل مناضلات ومناضلي الكونفدرالية للمشاركة بكافة في الوقفة الاحتجاجية ليوم السبت القادم.


عبد السلام العزيز، أمين عام حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، قال ان وقفة الاحتجاجية التي دعت لها الجمعية المغربية لحماية جاءت سياق تغول وتمدد الفساد في كل مناحي حياة المغاربة، وأصبح معمما في الجهات والقطاعات.
وأكد العزيز أن الفساد له خطورةكبيرة على الديمقراطية والتنمية،وعلى الدولة أن تقوم بدورها من أجل مواجهته عبر المؤسسات المعنية خاصة القضاء، ودعا العزيز مناضلات ومناضلي فيدرالية اليسار للمشاركة بكافة في الوقفة الإحتجاجية.

يذكر أن المكتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام، قرر تشكيل لجنة، وفد للتواصل مع أحزاب اليسار والنقابات التاريخية والأكثر تمثيلية من أجل مساندتها وتعبئة مناضلاتها ومناضليها للمشاركة بشكل مكثففي الوقفة الاحتجاجية للجمعية.
والتقى وفد جمعية حماية المال العام يوم الخميس الماضي، في بداية بالمكتب السياسي لفيدرالية اليسار الديمقراطي كنا استقبل من طرف امين عام الاتحاد المغربي للشغل، ولامينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد ونائب كاتب عام الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الذين عبروا عن انخراطهم التام في مبادرة الوقفة الاحتجاجية، وساهموا في التعبير عن ذلك عبر إصدار فيديو التعبئة الذين عنوانه ” كلنا معنيون بمكافحة الفساد”.
كما التقى وفد جمعية حماية المال بأعضاء قيادين بحزب النهج الديمقراطي، من أجل انخراطهم في المبادرة والذين عبروا عن ترحيبهم بالمبادرة، مع ضرورة عقد اجتماع لقيادة الحزب لاتخاد قرار المشاركة والتعبئة ف
للوقفة الاحتجاجية، والذي لم يتخد إلى غاية اليوم.
كما ألتقي وفد الجمعية المغربية لحماية المال عام ليلة أمس الثلاثاء أعضاء من الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية الذين اعربوا عن تاكيدهم للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية للجمعية، كما ابلغوا الوفد اعتذار أمين عام الحزب عدم حضوره للقاء بسبب وجوده خارج أرض الوطن، كما عبروا عن استعدادهم للتنسيق مع الجمعية فيما يتعلق بمشاريع ومقترحات القوانين ذات الصلة بموضوع مكافحة الفساد، وتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو