أضف النص الخاص بالعنوان هنا

معزوز : الانطلاق الفعلي لتنفيذ برنامج تنمية الدارالبيضاء بالاتفاقية الإطار لتطوير وتنويع العرض الثقافي بالجهة

معزوز : الانطلاق الفعلي لتنفيذ برنامج تنمية الدارالبيضاء بالاتفاقية الإطار لتطوير وتنويع العرض الثقافي بالجهة

تصوير : كريم مدواري

اعتبر عبد اللطيف معزوز رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء سطات، ان التوقيع على الاتفاقية الإطار بين وزارة الشباب والثقافة والاتصال ومجلس الجهة لتطوير وتنويع العرض الثقافي، هو الانطلاقة الفعلية لتتفيذ برنامج تنمية جهة الدارالبيضاء.
ووصف معزوز الاتفاقية، مساء أمس الجمعة، اثناء تناوله الكلمة في حفل لتقديم الاتفاقية والتوقيع عليها انها برنامج طموح ومتكامل لجهة الدارالبيضاء،وقال للحضور الكثيف في مقر الجهة المكون من عدد هام من الفنانات والفنانين البيضاوين، “سترون انها سابقة تاريخية في التعامل بين اطر الوزارة اطر مجلس الجهة على مستوى التعاون و الاعداد للبرنامج”.
وتوجه عبد اللطيف معزوز، بجزيل الشكر إلى كل من محمد المهدي بنسعيد وزير الثقافة والشباب والاتصال، وسعيد احميدوش والي ولاية الدارالبيضاء سطات.


وأوضح عبد اللطيف معزوز  في كلمته أن حفل تقديم والتوقيع على الاتفاقية اليوم الجمعة يأتي بعد مصادقة أعضاء المجلس يوم الاثنين الماضي على برنامج تنمية الجهة، وأن التوقيع عليها هو اول الية تنفيذية في إطار تنفيذ اتفاقيات البرنامج التنموي للجهة، وقد تم اختيار الانطلاق باتفاقية للثقافة لما لها من رمزيتها، وهي رمزية في سياق النهضة الثقافية التي يهتم بها المغرب، وايضا في إطار انخراط جهة الدارالبيضاء في هذه النهضة الثقافية.
وفي ذات السياق كشف بنعزوز على ان مجلس الجهة رصد ميزانية قدرها 47 مليار درهم ل 52 مشروع وبرنامج، تشمل عدد من القطاعات وفي كل تراب جهة الدارالبيضاء سطات.

وفي ختام حفل التقديم  تم توقيع على اتفاقية الإطار لتطوير وتنويع العرض الثقافي بالجهة، من طرف محمد بنسعيد وزير ابشباب والثقافة والاتصال  سعيد احميدوش، والي ولاية الدارالبيضاء سطات، وعبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء سطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو