أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بن الشويخ وبيداغوجية المدن الذكية على المستوى الافريقي( فيديو)

بن الشويخ وبيداغوجية المدن الذكية على المستوى الافريقي( فيديو)

قالت خديجة بن الشويخ، عامل مقاطعة الحي الحسني، اليوم الثلاثاء، في افتتاح فعاليات أول معرض بيداغوجي للمدن الذكية، أن حضورها الى هذا النشاط، الذي يحتضنه مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا، التابع لجامعة الحسن الثاني، هو بالاضافة الى مناسبة للقاء عدد من الأصدقاء القدامى وزملاء في العمل، هو أيضا مناسبة لزيارة هذا الفضاء، الذي وبحكم العمل، واكبت ولادته ونهضته.


وأضافت بنشويخ أن المركز نشط بمساهمة عدد من الكفاءات من بينهم الصديق رئيس الجامعة، وأضافت انها تتمنى النجاح لفعاليات التضاهرة، التي اختارت موضوع بيداغوجية المدن الذكية مع إعطائها بعدا إفريقيا، وهذا الموضوع هو موضوع الساعة، إذ علينا أن نستشعر إلى أين وصل الذكاء البشري، لأن الذكاء الصناعي، هو ذكاء انساني، وما يطرحه من تعقيدات.
ويشار إلى أن جامعة حسن الاول بالدارالبيضاء، احتضنت اول معرض بيداغوجي للمدن الذكية على المستوى الافريقي” تحت شعار ” الهندسة المغربية في خدمة المدن الذكية” بمركز الابتكار ونقل التكنولوجيا، وذلك إيام 9 و 10 و11 من شهر ماي الجاري.
ويشرف على تنظيم هذا المعرض، مكتب الدراسات الهندسية ” اينوفاتيل انجنييريينغ” وبشراكة مع الفيدرالية المغربية للإستشارة والهندسة.
ويعتبر المعرض البيداغوجي للمدن الذكية فرصة حقيقية لتقديم حلول ملموسة ومبتكرة للتحديات الكبرى للمدينة الذكية مستقبلا.
وتمت بالمناسبة دعوة جميع الخبراء المغاربة في هذا المجال، والشركات الناشئة والممولين والمقاولين وصناع القرار والباحثين المبتكرين لمناقشة وتقديم إجابات إبداعية للتحديات الحالية للتطور التكنولوجي للمدن المغربية، مستقبلا، على مختلف الجوانب المرتبطة على وجه الخصوص، بالتنمية المستدامة وانتقال الطاقة والتحول الرقمي والأداء والسلامة والأمن، وتسهيل التنقل الحضري، واستمرارية الخدمات المقدمة المواطنين.
ينظم بالموازاة مع فالعيات المعرض مؤتمر،  لمناقشة مجموعة من  المواضيع، خصوصا السلامة في المدن والنقل الحضري الإيكولوجي والاقتصاد في مجال الطاقة، والإضاءة في المدن وفي ضواحيها والرقمنة في الجماعات الترابية، وبرامج معلوماتية  لصالح المواطنين، إضافة لموضوع البيئة  الملائمة داخل  المدن، وموضوع ترشيد الفرشة المائية في المدن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو