أضف النص الخاص بالعنوان هنا

“ليدك” و مؤسستها لأعمال الرعاية تنظمان الدورة الـ 11 لعملية “رمضان التضامن”

“ليدك” و مؤسستها لأعمال الرعاية تنظمان الدورة الـ 11 لعملية “رمضان التضامن”

بادرت مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية و مديريات ليدك الجهوية بتنسيق مع السلطات المحلية ومشاركة عدد من الجمعيات،  في توزيع أكثر من 3800 قفة و قسيمة شراء للمواد الغذائية الأساسية لفائدة أسر محتاجة بالدار البيضاء الكبرى،  بمناسبة شهر رمضان.
وقالت مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية في بلاغ صحفي انه في إطار التزامها المجتمعي، خصوصا لفائدة تضامن القرب، و بمناسبة شهر الصيام الفضيل، تنظم ليدك الدورة الـ 11 لعملية “رمضان التضامن”.

وأكد نفس البلاغ الصحفي على ان هذه العملية التضامنية تتم عبر توزيع 2650 قفة رمضانية و 1175 قسيمة شراء على أشخاص معوزين، ومن خلال شراكة مع حوالي 15 شريك ضمنهم جمعيات : بنك التغذية، فضاء نقطة انطلاقة، باب ريان، أمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة..

وفي نفس الإطار، قامت ليدك بشراكة مع بنك التغذية يوم الإثنين الماضي، بمنح طن من المواد الغذائية،
لفائدة نزلاء دار الطالبة بن مسيك سيدي عثمان. و بهذه المناسبة، صرح جان باسكال داريي رئيس مؤسسة ليدك
لأعمال الرعاية قائلا : «ننظم اليوم الدورة الـ 11 من عملية “رمضان التضامن”. و هي مناسبة نقدم فيها دعما لفئة من المحتاجين، و خاصة خلال هذا الشهر الفضيل الذي يتميز بالتضامن و التكافل. و ليدك تعبر عن ذلك من خلال العمل المميز الذي تقوم به مؤسستها لأعمال الرعاية بشراكة مع النسيج الجمعوي، و ذلك إلى جانب خدمات الماء و الكهرباء التي تقدمها للساكنة».

وحسب البلاغ الصحفي، فان ليدك عبر هذه العملية التضامنية، تؤكد  مرة أخرى التزامها القوي بالرهانات الاجتماعية للمسؤولية المجتمعية للمقاولة، و ذلك تماشيا مع خارطتها للطريق الخاصة بالتنمية المستدامة 2030 (الالتزام 3 : المساهمة في تنمية مجالية شاملة و مستدامة).

نبذة عن مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية :


انطلقت أنشطة مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية في يناير 2015، و تتمثل مهمتها في تنفيذ و هيكلة الالتزام المجتمعي لشركة ليدك في إطار سياستها للمسؤولية المجتمعية للمقاولة. كما تقوم على الخصوص بأنشطة داخل المجال الترابي الذي تترسخ فيه أعمالها بالدار البيضاء الكبرى، و تتدخل في ثلاثة محاور أساسية :
– التربية و التحسيس بالبيئة و التنمية المستدامة : تشجيع المبادرات التي تساهم في المحافظة على البيئة و تحسين إطار عيش الساكنة و تشجيع تربية و تحسيس جيل الشباب و عموم الجمهور على حماية البيئة و التنمية المستدامة. 
– تضامن القرب : تشجيع المبادرات الهادفة إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي و الاقتصادي و بشكل خاص لفائدة النساء و الشباب.
– الالتزام المجتمعي للمتعاونين : تمكين متعاوني ليدك من الالتزام إلى جانب الجمعيات، خاصة من خلال دعم جمعية أكواسيستانس المغرب، و رعاية الكفاءات و تخصيص التوجيه للطلبة و دعم المشاريع التضامنية للمتعاونين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو