أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بالفيديو..”نايضة”بسبب وصف الناصري ب”الكذاب” ولائحة دعم الجمعيات بالدارالبيضاء

بالفيديو..”نايضة”بسبب وصف الناصري ب”الكذاب” ولائحة دعم الجمعيات بالدارالبيضاء

  

كادت أشغال الدورة العادية لشهر فبراير مجلس جماعة الدارالبيضاء، التي انعقدت صباح اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية الدارالبيضاء سطات، أن تخرج عن المسار الذي كانت تتمناه نبيلة أرميلي، حيث طالب استفسر أعضاء من المجلس حول موضوع التصرف في لائحة توزيع الدعم الجمعيات، كما عبر عدد من الفاعلون الجمعويون عن استنكارهم وحتجاجهم بشان معايير استفادة الجمعيات من الدعم إثناء إثارة هذا الموضوع في أشغال الجلسة.


وقد احتج عدد من المنتسبين إلى جمعيات مدنية عن لائحة الدعم للجمعيات، التي يتم الترويج لها، ورددوا هتافات اثناء أشغال المجلس، وقالوا ان اللائحة شابها التلاعب ومنكق المقربون اولى.

كما عرفت أشغال الجلسة توترا واحتقانا بسبب وصف ونعث مصطفى حيكر، رئيس فريق حزب الاستقلال، لعبد اللطيف الناصري، النائب المكلف بالشؤون الثقافية والرياضية ب” الكذاب”.
وطالب محمد حدادي، أثناء تدخله في اشغال الدورة من نبيلة ارميلي، التدخل من أجل أن يسحب مصطفى حيكر، نعثه ووصفه للناصري ب”الكذاب”، وقال إن هذا الامر لم يحدث من قبل، في الدورات السابقة منذ مايفوق 23 سنة.
وأضاف حدادي في تدخله “أنه يمكن أن انعث تصرف العضو المقصود، بانه يتصرف بأسلوب ازدواجية او شيء اخر، لكن ان نصفه و داخل اشغال دورة المجلس بالكذاب، فهذا أمر غير مقبول”، كما أعرب حدادي عن استغرابه لعدم تدخل رئيسة المجلس الجماعي، لإيقاف حيكر، وتصحيح الأمر وسحب تلك الكلمة”.
و استجاب مصطفى حيكر، بعد طلبه التعقيب على تدخل محمد حدادي، ما ورد من تتبيه حول تصريحه ووصفه للناصري بالكذاب.

وقال انه يسحب كلمة ” الكذاب” التي وصف بها عبد اللطيف الناصري، وانه يحترم محمد حدادي، ويحترم فريق التجمع الوطني للاحرار، لكنه “لايحترم عبداللطيف الناصري”.
ومن جهته تدخل عبداللطيف الناصري، بطلب من نبيلة ارميلي، لإيضاح ما راج حول موضوع لائحة توزيع الدعم على الجمعيات، وقال موجها كلماته لمصطفى حيكر، ” انت لا تحترمني، فيما انا احترمك” ، وكشف الناصري في مداخلته عن عدد الجمعيات التي تقدمت بطلبات الاستفادة من الدعم، وعن المعايير التي اعتمدت، حيث تم أستبعاد من له تضارب في المصالح من الاستفادة،وأيضا من لهم علاقات قرابة.


وقال عبد الصمد حيكر، رئيس فريق العدالة والتنمية، أن الرأي العام البيضاوي، ومكونات المجلس، من بينهم فريق العدالة والتنمية، يطالبون بتوضيحات صريحة من المجلس، حول ما يروج عن التصرف في لائحة توزيع الدعم عن الجمعيات التي صادق عليها المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو