أضف النص الخاص بالعنوان هنا

خسائر فصلية لشركة “بوينغ” خلال نهاية 2022 بسبب ارتفاع كلفة التصنيع

خسائر فصلية لشركة “بوينغ” خلال نهاية 2022 بسبب ارتفاع كلفة التصنيع

أعلنت شركة صناعة الطيران الأمريكية “بوينغ”، اليوم الأربعاء، عن تسجيلها خسائر فصلية، مع نهاية سنة 2022، محققة في الوقت نفسه أول تدفق نقدي إيجابي على أساس سنوي منذ 2018.

وأوضحت الشركة، في بيان أورده موقع “اقتصاد الشرق مع بلومبرغ” الإخباري، أن الأرباح المعدلة بلغت ناقص 1.75 دولار للسهم خلال الربع الرابع من السنة الماضية، فيما بلغت الإيرادات نحو 20 مليار دولار.

وأرجعت الشركة، ومقرها في أرلينغتون بولاية فرجينيا، الخسائر المسجلة إلى معاناتها مع ارتفاع تكاليف التصنيع، وذلك في ظل محاولتها إعادة مصانعها إلى حالة تشغيل قصوى والاستفادة الكاملة من الطلب المتزايد على السفر الجوي، في ظل الانتعاش الأخير الذي يشهده قطاع الطيران عقب فترة جائحة كوفيد-19.

وذكر المصدر ذاته بالصعوبات التي شهدتها الشركة خلال سنوات، نتييجة حظر طيران طرازها “ماكس 737” الذي كان مصدرا للأرباح.

في المقابل، يتابع الموقع الإخباري، نجحت “بوينغ” في تحقيق تعافي التدفق النقدي، مسجلة 3.1 مليار دولار في هذا الربع، في ما يعد أول تدفق نقدي إيجابي على أساس سنوي منذ 2018.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “بوينغ”، ديف كالهون، في مذكرة منفصلة للموظفين “بينما أحرزنا تقدماً ملموسا، لا تزال هناك تحديات، وأمامنا المزيد من العمل في المستقبل لدفع الاستقرار في عملياتنا وعبر سلسلة التوريد”.

وأضاف “سيكون هذا عاما مهما آخر بالنسبة لنا حيث نتطلع إلى زيادة معدلات إنتاجنا بشكل مطرد، وزيادة تحسين الأداء، والتقدم في برامجنا التنموية والوفاء بالتزاماتنا”.

ويشهد قطاع الطيران تعافيا تدريجيا من آثار جائحة كوفيد، حيث توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” عودة قطاع الطيران خلال السنة الجارية، وذلك للمرة الأولى منذ 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو