أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بالصور والفيديو..الحفل التكريمي لصحافيات وصحافيي مونديال قطر

بالصور والفيديو..الحفل التكريمي لصحافيات وصحافيي مونديال قطر

قال عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في حفل الإحتفاء بالصحافيين المغاربة الذين ساهموا في تغطية فعاليات كأس العالم بقطر، أنه لأول مرة يشعر بأن الإعلام الوطني، جزء من أسباب الإنتصار وجزء من الإنتصار ، وأنه في هذه المحطة أثبتنا كإعلام وطني بأننا قادرين على مواجهات التحديات.
وأضاف البقالي في كلمته، في اللقاء التكريمي، الذي نظمته النقابة الوطنية للصحافة المغربية، يوم امس الاربعاء، في الدارالبيضاء، أن المجتمع المغربي بقدر إعتزازه بالمنتخب المغربي وما حققه من إنجاز تاريخي، فالمغاربة معتزون بوسائل إعلامهم، حيث أنهم شاهدوا المنتوج الإيجابي في مونديال قطر.


وكشف البقالي للحاضرين في الحفل التكريمي، عن  تلقيه مكالمة من رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أثناء إدلاء الصحافيات والصحافيين بشهاداتهم حول مشاركتهم في تغطية فعاليات مونديال قطر، تبلغهم التحية، وإلتمست منه الجامعة، أن تبلغهم جزيل الشكر والإمتنان.


وعزف البقالي على كل أوتار مشاعر فريق الصحافيين، الذين ساهموا في تغطية فعاليات كأس قطر، ووصف إنجازهم، بالسمفونية المغربية غير المسبوقة، وأنه عمل جبار، في التاريخ الإعلامي المغربي، وأنه أول مرة نتفوق كإعلاميين، في أداء معزوفة متكاملة، أثمرت ما أثمرت.

من جهته اعتبر عبد الكبير اخشيشن، رئيس المجلس الوطني للنقابة، أن لقاء اليوم، هو إمتداد للفرح بالإنجار التاريخي للمنتخب، ونكتشف من خلال شهادات الصحافيات والصحافيين،  قصصا جميلة، كي نأخد منها العبر،  وحاجتنا  إلى العمل والكفاح من أجل تقديم صورة أكثر إشراقة.


وقال اخشيشن إنه تعلمون أننا داخل النقابة نبدل مجهودات من أجل خلق بيئة مهنية نظيفة، وهذا النجاح الذي تحقق، علينا أن نستخلص منه، عدد من القيم، قيم الجد، قيم الصبر، قيم الكفاح، وقيم الايمان وحب المهنة.
وأضاف اخشيشن أنه في نهاية المطاف أجمل ماكتسبتموه، هو حب الناس.
حنان رحب، نائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ورئيسة مؤسسة الأعمال الاجتماعية للصحافيين، افتتحت اللقاء التكريمي، بكلمة تنبض بمشاعر الفرح والبوح الانساني الشفاف والمباشر، عن الفرحة بنصرين، نصر المنتخب المغربي التارخي، ونصر ما أنجزه الصحافيون المغاربة في قطر، من أعمال مشرفة ومتميزة.


وقالت حنان رحاب، أن لقاء اليوم هو إحتفاء بإنجاز المنتخب التاريخي والكبير، وإحتفاء بالإنجاز الذي أنجزته الصحافيات والصحافيين، وعلينا أن نفتخر بأعمال كل الصحافيين، من مختلف المنابر، سواء من الصحافة المكتوبة أو السمعية البصرية، أو الإذاعة أو الصحافة الإكترونية.

وأكدت رحاب، أن في المونديال القطري، تقاسمنا لاحظات قوية، وذلك بفضل جزء كبير من مهنيتكم والتزامكم بالعمل الجدي، وإحترام أخلاقيات المهنة.
وأضافت في ختام كلمتها الترحيبية أن الهدف من لقاء اليوم، هو التوثيق، توثيق للتاريخ.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو