أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بالصور والفيديو ..فرحة ساكنة سيدي معروف في الدارالبيضاء بفوز المنتخب المغربي

بالصور والفيديو ..فرحة ساكنة سيدي معروف في الدارالبيضاء بفوز المنتخب المغربي

تجولت ” سين بريس” امس السبت، مباشرة بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي.
وعاينت أجواء الفرحة،  والترتيبات السابقة لها، بحيث ان عدد من المقاهي، في حي الجماعة، القريبة من كازانيرشور، جهزت مقاهيها بمكبرات الصوت واعدت الاغاني الشعبية، التي لها علاقة بالمنتخب، وبفوزه، فيما بعض المقاهي،  أحضرت الفرق الشعبية، ترتدي اللباس المغربي التقليدي، باللون الأحمر والاخضر، وهو ما يعني أن جميع كان يتوقع فوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي، وهو فعلا ما كان.


واللافت ان فرحة المغاربة سواء داخل فضاءات المقاهي او الشارع، همت مختلف الاعمار وظهر حظور كبير للنساء، في جو بهيج وانسجام، جميع الحاضرين وكأنهم أسرة واحدة، وعلى ايقاع غناء الفرقة الشعبية، انخرطت النساء كما الرجال معا، في ابتكار فلكور غنائي شعبي مغربي بايقاع راقص، مع ترديد بعد الاغاني الدينية الشعبية التي تمتح نن التراث المغربي العريق.
من حي الجماعة، الى الشارع الرئيسي بسيدي معروف، والذي يوجد به مقر عمالة مقاطعة عين الشق، وبالقرب من إقامة المستقبل، وهو الحي الشعبي الذي يعرف كثافة سكانية، كانت جواء الاحتفال فيه، مختلفة ومتميزة، وبطعم ولون ابناء وبنات الاحياء الشعبية.


ومثلما هناك بروز واضح للشباب والإطفال في الاحتفالات  واشعال النار  وإطلاق الشهب، وكما ظهر جليا الحظور النسائي الكبير، وايضا  الافارقة المقيمين بالمغرب، الذين انخرطوا وشد الحشود وردد الاغاني الشعبية والمغربية، وهتفوا معهم ” سير سير سير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو