أضف النص الخاص بالعنوان هنا

عبد اللطيف وهبي يستقبل المدعي العام لجمهورية الفيتنام

عبد اللطيف وهبي يستقبل المدعي العام لجمهورية الفيتنام

قال لبلاغ صحفي لوزارة العدل، أن عبد اللطيف وهبي، وزير العدل،استقبل لي مين تري، المدعي العام لجمهورية الفيتنام، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، وذلك على هامش زيارة عمل للمملكة المغربية خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 25 نونبر 2022.

وأكد بلاغ الوزارة على أن  الطرفان استحضر أهمية هذه اللقاءات في تعزيز العلاقة بين البلدين من جهة وترجمة تطلعات المؤسستين لتطوير التعاون الثنائي بما يتلاءم والأهداف التي تجمعهما في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة، يضيف البلاغ، أطلع وزير العدل ضيفه على ما حققته بلادنا من مكتسبات في مختلف المجالات، ولاسيما في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة. كما قدم له الأدوار التي تضطلع بها وزارة العدل، والأوراش المفتوحة التي تشتغل عليها وزارة العدل كورش التحديث ورقمنة الإدارة القضائية وتأهيل البنية التحتية والموارد البشرية.

ومن جانبه، أشاد المدعي العام لجمهورية لفيتنام بالتجربة المغربية، معبرا عن رغبته في تبادل التجارب للاستفادة منها، ومعربا عن إرادة مد جسور التعاون بين الدولتين.

وقد عبر الطرفان عن مبتغى تطوير مسارات التعاون بين البلدين ودعم العمل المشترك وإرساء آلية لمأسسة الشراكة بينهما بما يتيح خدمة مواطني البلدين، ويوفر إمكانية تبادل التجارب والخبرات والممارسات الفضلى في مجال العدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو