أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بالصور والفيديو…المحامون أمام البرلمان “فلوس الشعب فين مشات”  في “شركة المحروقات”

بالصور والفيديو…المحامون أمام البرلمان “فلوس الشعب فين مشات”  في “شركة المحروقات”

تسائل المحامين في وقفة الاحتجاجية التي نظموها صباح اليوم، بالرباط، عن مصير أموال الشعب، حيث رددوا شعار “فلوس الشعب فين مشات” ليجيبوا بسرعة البديهة  أنها ذهبت إلى  “شركة المحروقات” وهو جواب، يلمح إلى استفادة مسؤول حكومي، من أموال الشعب، عبر شركته للمحروقات.

 و نفذت المحاميات والمحامون وقفة احتجاجية، صباح اليوم الثلاثاء، أمام البرلمان بالرباط،  وذلك بالتزامن مع مناقشته لمشروع قانون المالية لسنة 2023، كما دعت الى ذلك هيئاتهم المهنية.

ورددت المحاميات والمحامون القادمين من مختلف المدن المغربية، عدد من الشعارات الداعية إلى سحب مسودة قانون المهنة، والتراجع عن القرارات الانفرادية، التي وصفتها بالقرارات السلطوية،  كما طالبوا بتطبيق العدالة الضريبية.

وقالت المحاميات والمحامون في وقفتهم الاحتجاجية  ” الجماهير هاهي والعدالة فين هي” و شعار “حرية كرامة عدالة ضريبية” و” يمشي بحالو، يمشي بحالو، مادار والوا يمشي بحالو”  والمقصود بهذا الشعار الأخير هو وزير العد ل عبداللطيف وهبي.

وسبق لجمعية هيئات المحامين بالمغرب أن اعلنت يوم الاحد الماضي، عن توقف جميع المحامين عن العمل لمدة يومين بجميع محاكم المملكة، وقالت الهيئة إن عبد الطيف وهبي، وزير العدل يستهدف مهنة المحاماة عبر الإعلام.
كما وجهت الدعوة إلى الوزير المنتدب المكلف بالميزانية لمواصلة “الحوار والمشاورات مع مكتب الجمعية في شخص رئيسها في أفق الوصول إلى تسوية مرضية للنقاط الخلافية العالقة”.

كما جدد مكتب الهيئة في بلاغه، تمسكه بسحب مسودة قانون المهنة، والتشبت بالمقاربة التشاركية، لإصدار قانون يستجيب لتطلعات المحاميات والمحامين.

وعبرت هيئة المحامين بالدارالبيضاء، في بلاغ لها، عن قرارها الاستمرار في التوقف عن العمل، ومقاطعة صناديق المحاكم، ابتداء من يوم أمس، الاثنين،  إلى غاية نهاية الاسبوع، باستثناء ما تعلق بالطعون والآجال.

كما أن المكتب الفيدرالي لجمعيات المحامين الشباب بالمغرب اعلن في بلاغه عن تنظيم وقفة وطنية،  يوم غد الأربعاء،  أمام البرلمان، من أجل الانخراط الفعال لإسقاط المقتضيات الضريبية غير العادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو