أضف النص الخاص بالعنوان هنا

اتحاد الصحفيين العرب يدين طريقة تعامل الجزائر مع الوفد الصحفي المغربي

اتحاد الصحفيين العرب يدين طريقة تعامل الجزائر مع الوفد الصحفي المغربي

عبر الاتحاد العام للصحفيين العرب في بيان أصدره اليوم الاثنين، عن إدانته للطريقة التي تم التعامل بها مع الوفد الصحفي المغربي من طرف دولة الجزائر، و”هو ما اجبر الوفد على مغادرة الجزائر وعدم قيامهم بمهمتهم الصحفية في تغطية القمة” .

وأكدت نقابة الصحفيين العرب للسلطات الجزائرية على “ضرورة احترام الصحفيين وتمكينهم من القيام بعملهم بحرية بما يتفق مع كل القوانين والاعراف الدولية”.

وأوضح بيان الاتحاد العام للصحفيين العرب انه تلقى من النقابة الوطنية للصحافة بالمغرب خطابا مفاده قيام السلطات الجزائرية

بإجراء تحقيقات ضد الوفد الصحفي المكلف بتغطية المؤتمر القمة العربي، حيث تم احتجاز أعضاء الوفد لمدة طويلة جد في احد المكاتب رهن التحقيق معهم قبل ان تقرر السلطات الأمنية الجزائرية بالمطار تجريد أعضاء الوفد من صفتهم المهنية ومصادرة معدات العمل وخصوصا أداء مهمتهم بالنقل عن طريق التلفزيون والتصوير ويسمح لهم بدخول التراب الجزائري كسياح.

ويضيف بيان نقابة الصحفيين العرب موضحا أن الوفد الصحفي المغربي،  توجه “بعد ذلك إلى المكان المخصص لمنح الاعتماد للصحفيين لتغطية أشغال القمة ، وفوجئوا بوجود تعليمات أمنية تقضي برفض منح الاعتماد المطلوب لأي صحفي مغربي ، فما كان من أعضاء الوفد المغربي إلا مغادرة التراب الجزائري في أول رحلة عائدين إلى المغرب” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو