أضف النص الخاص بالعنوان هنا

عزيز أخنوش والمبدأ الدستوري القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة

عزيز أخنوش والمبدأ الدستوري القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة

أعلن عزيز اخنوش، رئيس الحكومة، في اجتماع يوم أمس الخميس، عن إصدار كتاب يلخص حصيلة الحكومة خلال سنة 2022، واعتبر ذلك بمثابة عرف حكومي يترجم روح مبدأ الدستوري القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة.

وبحسب قصاصة لوكالة للمغرب العربي للأنباء، فإن مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، قال خلال الندوة الصحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، إن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، ذكر “بإصدار كتاب يلخص حصيلة الحكومة خلال سنة 2022” .

واضاف الناطق الرسمي للحكومة، بأن هذه مبادرة حسب عزيز اخنوش، “تروم إرساء عُرفٍ حكومي يترجم روح المبدأ الدستوري القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة، وتعزيز قيم الشفافية والمشاركة والتواصل مع الرأي العام، والتفاعل مع مختلف قضاياه وانشغالاته”.

وأوضح مصطفى بايتاس، أن هذا الإصدار، الذي يقدم صورة شاملة عن تدخلات الحكومة في مختلف السياسات العمومية للحد من آثار الأزمات المتتالية من جهة، ولتنفيذ التزامات الحكومة، تكريسا لأسس الدولة الاجتماعية، من جهة ثانية، سيكون متاحا للاطلاع والتحميل في الموقع www.cg.gov.ma يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، على الساعة الثانية عشرة زوالا، وذلك بعد أن صادقت الأغلبية الحكومية على مضامينه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو