أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بوريطة يجري سلسلة من المباحثات على هامش أشغال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

بوريطة يجري سلسلة من المباحثات على هامش أشغال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يوم الثلاثاء 20 شتنبر 2022 بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، سلسلة من المباحثات الثنائية مع نظرائه من عدة دول.

وفي هذا الإطار، تباحث ناصر بوريطة مع كل من فوبكه هوكسترا، نائب الوزير الأول ووزير الشؤون الخارجية بهولندا، وتانيا فايون، نائبة الوزير الأول ووزيرة الشؤون الخارجية بسلوفينيا، و جان أسلبورن، وزير الشؤون الخارجية والأوروبية والهجرة واللجوء بلوكسمبورغ، وبيكا هافيستو، وزير الشؤون الخارجية بفنلندا، وحاجة لحبيب، وزيرة الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية ببلجيكا.

كما تباحث ناصر بوريطة مع كل من يوانيس كاسوليدس، وزير الشؤون الخارجية بقبرص،  و بيتر زيجارتو وزير الشؤون الخارجية والتجارة بهنغاريا، ويان ليبافسكي، وزير الشؤون الخارجية بالتشيك، وجواو جوميز كرافينيو وزير الشؤون الخارجية بالبرتغال.

كما أجرى ناصر بوريطة أيضاً مباحثات مع كل من إيفرلي بول شيت غرين، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتجارة بأنتيغوا وبربودا، وسانتياغو أندريس كافيرو، وزير العلاقات الخارجية والتجارة الدولية والأديان بالأرجنتين.

وقد جرت هذه اللقاءات بحضور عمر هلال، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، ، و فؤاد يزوغ، السفير، المدير العام بوزارة الشؤون الخارجية.

 وانعقدت هذه اللقاءات على هامش المناقشة العامة خلال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 ويرافق  ناصر بوريطة، عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، الذي يترأس وفد المغرب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتعليمات من الملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو