أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الدارالبيضاء..السلامة الرقمية لنشطاء المجتمع المدني والصحافيين

الدارالبيضاء..السلامة الرقمية لنشطاء المجتمع المدني والصحافيين

نظمت جمعية سمسم مشاركة مواطنة وشبكة الابتكار للتغيير  بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بشراكة مع جمعية شباب حي النهضة للتنمية و التواصل ببوجدور، على مدار يومين ما بين 14 و15 يناير، دورة تدريبية حول أساسيات السلامة الرقمية لناشطات ونشطاء المجتمع المدني، والصحفيات والصحفيين بجهة الدار البيضاء سطات.


وقالت الجمعية في بلاغ صحفي أن الدورة التكوينية، تهدف الى دعم قدرات المجتمع المدني والصحافيين في الإستعمال الآمن لوسائل التكنولوجيا والمعلومات ومساعدتهم على مواجهة المخاطر والتهديدات الرقمية.

واستفاد 18 مشارك ومشاركة في الدورة التكوينية من برنامج متكامل وشامل حول أساسيات السلامة الرقمية، وكذا التعرف على مختلف التحديات والمخاطر الرقمية، خصوصا تلك المتعلقة بالحفاظ على الخصوصية الرقمية عبر مختلف الفضاءات والمنصات الرقمية وكيفية التعامل معها، حيث سيحصل المشاركون والمشاركات على المعلومات والمعرفة والأدوات اللازمة لتقييم مختلف المخاطر الرقمية التي تواجهنا في عالم اليوم.


وسيمكن التكوين المشاركين والمشاركات من اتخاذ الخطوة الأولى نحو تبني أفضل الممارسات المتعلقة بالسلامة الرقمية والتي تساعدهم/ن في العمل بأمان في البيئات الرقمية سواء كأفراد أو كمنظمات.





جمعية سمسم-مشاركة مواطنة، هي جمعية مغربية غير ربحية ومستقلة هدفها رفع مشاركة المواطنات والمواطنين المغاربة في تدبير الشأن العام عن طريق استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
اما شبكة الابتكار للتغيير فهي عبارة عن شبكة عالمية تضم الأشخاص والمنظمات الذين يرغبون في التواصل والمشاركة والتعلم معًا من أجل الدفاع عن الفضاء المدني وتعزيزه، وكذلك التغلب على القيود المفروضة على الحريات الأساسية للتجمع وتكوين الجمعيات وحرية التعبير.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو