أضف النص الخاص بالعنوان هنا

متى يتدخل عامل مقاطعة عين الشق منير حمو

متى يتدخل عامل مقاطعة عين الشق منير حمو

انعقدت منذ أيام الدورة العادية لشهر يناير لمقاطعة عين الشق، بجدول أعمال من ثلاث نقط تحويل اعتمادات مالية تخص التجهيزات الرياضية وموضوع الأسواق النموذجية والنظام الداخلي للمجلس.


كل هذه النقط تمت المصادقة عليها، ومرت بسلام، ولم تثير أي إشكال،  باستثناء ماورد في مداخلات بعض المستشارين، فيما يخص ملاعب القرب واسترجاع المقاطعة لكل ملاعبها الرياضية، وهي مواضيع اثارها كل من محمد فاهيم وعبد المجيد بن حنة، تم الترويج على أن هذا الأخير دعا رئيس مقاطعة عين الشق إلى إغلاق كل ملاعب القرب، في محاولة إلى تأليب الرأي العام المحلي ضده، وقد حضرت “سين بريس” إلى أشغال الدورة العادية واستمعت إلى مداخلة عبد المجيد بن حنة ولم يذكر أي شيء له علاقة بموضوع إغلاق ملاعب القرب، بل دعا إلى عقد اجتماع مع العامل من أجل بحث مشروع لتدبير ملاعب القرب بمقاربة جديدة تستفيد منها جميع الجمعيات الرياضية، واسترجاع كل الممتلكات الرياضية التابعة للمقاطعة.

وبعد مرور يومين على انعقاد الدورة تنشر الصفحة الرسمية لمقاطعة عين الشق خبرين مرتبطين بحدثين رياضيين، في نفس المكان، الأول هو زيارة رئيس مقاطعة عين الشق للملعب البلدي سيدي معروف، وتدشينه قاعة لرياضة الملاكمة في بناية تابعة للمرأب البلدي.
زارت “سين بريس” الملعب البلدي وتأكدت من استفادة ثلاث جمعيات رياضية من مقرات داخل الملعب البلدي، في بناية تابعة للمرأب بلدي، كما استفسرت أحد المستفيدين، وسألته عن كيفية إستفادتهم دون غيرهم من جزء من البناية وعن المساطير والإجراءات القانونية التي اعتمدوها في ذلك؟
واتضح من خلال إجابة المستفيد، الذي أتحفظ على ذكر اسمه، واسم جمعيته، أن هناك صراع بين طرفين حول البنايات الرياضية، وهو ما يؤثر على عمل الجمعيات الجادة.
و في حديث الشخص المستفيد من المقر كشف أنه سبق له،  أن وجه طلبا إلى رئيس مقاطعة عين الشق السابق، ولم يتلقى عنه أي جواب، وانه أعاد إرسال طلبه إلى الرئيس الحالي، الذي استجاب إليه، ومنحه الترخيص باستغلال قاعة داخل البناية، ولا يعرف الجمعيات الأخرى إن كانت قد تحصلت على ترخيص أم لا؟ وقال أن جمعية الشباب الرياضي، دعمته بالتجهيزات والمعدات الرياضية، كما  أن الانخراط في ناديه الرياضي، هو مجاني عكس الجمعيات الرياضية الأخرى.
وبغض النظر عن النوايا إن كانت حسنة أم لا، فإنه ينبغي طرح بعض الأسئلة من قبيل هل يحق لرئيس مقاطعة عين الشق تفويت بناية تابعة للمأرب البلدي إلى الجمعيات الرياضية  دون صدور مقرر عن مجلس جماعة الدارالبيضاء؟ ولماذا لا يفعل عامل مقاطعة عين الشق مواد القانون التنظيمي للجماعات؟
ما هو دور السلطة المحلية، وعلى رأسها عامل مقاطعة عين الشق في مراقبة مشروعية أعمال السلطات المنتخبة؟
ومتى يتم الحسم في الإشكالات التي يعرفها تدبير وتسيير ملاعب الرياضية وملاعب القرب التابعة للمقاطعة عين الشق؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو