أضف النص الخاص بالعنوان هنا

المهرجان العربي للمسرح 4 عروض مغربية من أصل 16 تتنافس على جائزة أحسن عمل عربي

المهرجان العربي للمسرح 4 عروض مغربية من أصل 16 تتنافس على جائزة أحسن عمل عربي

اختارت الهيئة العربية للمسرح، الفنان العراقي الكبير جواد الأسدي، ليكون صاحب النسخة السادسة عشرة من رسالة اليوم العربي للمسرح، حيث سيلقيها في10 من يناير ، 2023 والذي يصادف يوم افتتاح المهرجان، الذي سيستمر الى غاية 16 يناير.

ويترأس محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، حفل افتتاح فعاليات المهرجان العربي للمسرح، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، تحت شعار ” “نحو مسرح جديد ومتجدد” ، وذلك مساء يوم غد الثلاثاء 10 يناير 2023 بداية من الساعة السادسة والنصف مساء بمسرح محمد السادس بمدينة الدار البيضاء.

وتتميز دورة هذه السنة بتكريم عشرة فنانين مغاربة حيث درج المهرجان في كافة دوراته على تكريم فنانين مسرحيين من البلد المحتضن، يتم اختيارهم من قبل الجهة المحلية الشريكة للهيئة في تنظيم المهرجان، وقد اختارت وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية عشرة من الفنانين، حيث سيتم الإعلان عنهم في حفل الافتتاح حيث سيقع تكريمهم.

كما تتميز المشاركة المغربية في هذه الدورة بالكثافة والنوعية، فكما يوضح البرنامج، فهناك  4 عروض مغربية من أصل 16 عرضاً، مشاركة في مسابقة التنافس على جائزة جائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل عربي مسرحي.

وسيتم في العاشر من يناير يوم افتتاح المهرجان إعلان الفائزين في مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال، والنص المسرحي الموجه للكبار، كما سيتم كشف أسماء لجنة التحكيم في كل من المسابقتين.

وسيحتفي المهرجان بصدور 12 كتاباً تتعلق بالمسرح المغربي، بمناسبة انعقاده في الدار البيضاء حيث درجت الهيئة على أن تنشر إصدارات خاصة بمسرح البلد المضيف، وقد خصت الهيئة المغرب بعدد غير مسبوق في الإصدارات الخاصة وصل إلى 12 كتاباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو