أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الطاكسيات يعترضون حافلة ويحتجون أمام عمالة مقاطعة عين الشق والأمن يتدخل

الطاكسيات يعترضون حافلة ويحتجون أمام عمالة مقاطعة عين الشق والأمن يتدخل

اعترض بعض سائقي الطاكسيات البيضاء، في سيدي معروف اولاد حدو بالدارالبيضاء، على حافلة للنقل الحضري، واحتجوا على مرورها من احد اهم شوارع سيدي معروف.

ووقف عدد من سائقي الطاكسيات الكبيرة، أمام عمالة مقاطعة عين الشق، واصطفوا واحدا تلو الاخر في طابور بطاكسياتهم، وذلك قصد الاحتجاج والاعتراض على إنطلاقة الخط الجديد رقم 31، بدعوة انه سيتسبب لهم الخط الجديد في إضاعة الزبناء، وبالتالي في خسارتهم.

١

وتسببت وقفة بعض سائقي الطاكسيات الكبيرة، في عرقلة حركة السير والمرور،  وتوقيف حافلة النقل الحضري عن العمل.
حيث شهد الشارع الرئيسي ابوبكر القادري، الذي توجد به عمالة مقاطعة عين الشق، ازدحاما شديدا وارتباكا في حركة السير، وهو الشارع الذي يؤدي يمينا إلى “كازا نير شور” وإلى الطريق السيار مراكش والرباط، ويسارا إلى منطقة ليساسفة وإلى الطريق السيار الجديدة.


ويعرف في وقت الذروة، مشاكل مرورية وازدحام في حركة النقل والسير.
وكانت ساكنة مقاطعة عين الشق تطالب في كل مرة ومناسبة باحداث هذا الخط الجديد، الذي ينقل الساكنة من سيدي معروف الى ساحة سراغنة، بسبب قلة الحافلات، بالإضافة إلى الزيادة المستمرة في ثمن نقل طاكسيات الكبيرة، بدعو  ارتفاع أسعار المازوط.
وتمكن تدخل عناصر الأمن بمنطقة الأمنية عين الشق و سيدي معروف، بالإضافة الى السلطات المحلية واعوان السلطة، من تهدئة الأجواء وإزالة التوتر بين سائقي الطاكسيات وسائق الحافلة وشركة النقل الحضري، حيث تم الانفراج بعد ذلك على مستوى  حركة السير والمرور.

One Response

  1. اعلام متحيز لم يتم نشر الصورة كما هي و لم يتدخل الأمن ولم يتم فظ النزاع والسلطات المحلية اعطت وعودا بحل مشكلة الخط 31 بعد يومين هذا الأخير الذي يصول و يجول بدون ترخيص وذهب بأرزاق المهنيين وقد تاكد لدينا أن صاحب الشركة يده فوق القانون وله من النفوذ ما يضرب عرض الحائط كل القوانين والقرارت بما فيها الظهير الشريف وقد رأينا تحيزا كبيرا للسلطات الأمنية و المحلية ما يدل على أننا لسنا في دولة الحق والقانون بل في دولة طغى فيها المال و النفوذ فحسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو