أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بالفيديو.. بوعبيد يدعو اليسار إلى توجيه مذكرة للملك من أجل إطلاق سراح المعتقلين

بالفيديو.. بوعبيد يدعو اليسار إلى توجيه مذكرة للملك من أجل إطلاق سراح المعتقلين

فاجأ علي بوعبيد في مداخلته في ندوة ” اي مستقبل لليسار في المغرب،؟” الاحزاب المشاركة في اللقاء، بتوجيهه نداء الى صريح وحاسم إلى اليسار، الذي دعاه الى تبني مذكرة توجه إلى الملك محمد السادس، من أجل الإفراج عن كل المعتقلين في الحراك الاجتماعي، ومعتقليي الرأي والصحفيين.

وقال بوعبيد، انه في أجواء الفرحة بالنصر التاريخي للمنتخب المغربي، وما ابررزه من قيم انسانية ومواطنة في المجتمع، نحتاج اليوم إلى ان نفرح جميعا، من خلال الافراج عن المعتقلين، ويقصد بذلك معتقلي الحراك الاجتماعي بالريف، والصحفيين.

واضاف علي بوعبيد، ان اليسار هو من يستطيع تبني هذه المذكرة، الموجهة إلى الملك محمد السادس، من أجل أن تعم الفرحة التي أطلقها المنتخب المغربي على جميع البيوت.

واستدرك علي بوعبيد في مداخلته، الذي كان شديد الانفعال والتأثير وقال ادعو كل الاحزاب إلى التوقيع على هذه المذكرة، من يسار ويمين، كي نطوي هذه الصفحة، وتعم الفرحة.

ولم يتفاعل مع مبادرة علي بوعبيد، سوى نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، حيث أكد انه من الناحية المبدئية موافق على المبادرة، الى عقد المكتب السياسي للحزب اجتماعه للاتخاد قرارا بشانها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو