أضف النص الخاص بالعنوان هنا

العيون والداخلة تستضيفان مهرجان عرس الصحراء في دورته الاولى

العيون والداخلة تستضيفان مهرجان عرس الصحراء في دورته الاولى

تنظم النقابة المهنية المغربية لمبدعي الاغنية، اول دورة لمهرجان عرس الصحراء ” تحت شعار: ” الثقافة الصحراوية تميز لغوي وفني وطقوس احتفالية غنية ومتنوعة”، بشراكة مع وزارة الثقافة، والمديريتين الجهويتن للعيون والداخلة، حيث انطلقت فعاليات المهرجان بمدينة العيون، مابين 26 و 27 نونبر، لتستمر في مدينة الداخلة مابين 2 و 3 دجنبر.

وقال النقيب توفيق عمور، عن تنظيم مهرجان عرس الصحراء، بأن النقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية، من منطلق إيمانها بضرورة الانفتاح على كل الألوان الموسيقية والروافد الفنية للمكون الثقافي المغربي، من خلال كل تلوينات فسيفسائه من طنجة الى الكويرة ، ومواصلة لعملها من أجل تثمين كل الفنون وإشعاعها وإشراكها في ملتقياتها وتظاهراتها الفنية.

واضاف النقيب توفيق عمور، أن تصل النقابة المهنية المغربية لمبدعي الاغنية، الى عمق الصحراء المغربية، وتصل الى عروس الصحراء العيون، والى جوهرتها الداخلة، هو لإهتمام بالمكون الثقافي الحساني، والعاملين في فلكه، وذلك من خلال فنونه الموسيقية الفلكلورية والتقليدية والعصرية، ومن خلال الفرق الشبابية، التي تعكس الوجه الجديد، والمتنوع والمميز للإيقاعات والطبوع الحسانية العريقة.

وكل ذلك يؤكد توفيق عمور، من خلال فعاليات الدورة الأولى لمهرجان عرس الصحراء، الذي نعتبره فرصة للانفتاح على الثقافة الصحراوية وفنونها، شعرها وآدابها، ومناسبة هامة لربط الجسور مع مكون هام وأصيل في الهوية المغربية الغنية بأشكالها التعبيرية ومكوناتها المختلفة الأبعاد إنسانيا وحضاريا وثقافيا.

واعتبر توفيق عمور، تنظيم مهرجان عرس الصحراء، “هو بكل تأكيد سيكون محطة بارزة وفارقة في مسار النقابة، وتأكيد حضورها كفاعل مدني، يساهم في تثمين موروثنا الثقافي والفني بكل تجلياته وفي متسع محيطه الجغرافي” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو