أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مراكش..الوالي يشرف على انطلاقة العمل بمركز تصفية الدم للفئات المعوزة 

مراكش..الوالي يشرف على انطلاقة العمل بمركز تصفية الدم للفئات المعوزة 

أشرف كريم قسي لحلو، والي ولاية جهة مراكش، عامل عمالة مراكش، اليوم الجمعة، بمناسبة تخليد الذكرى 67 لعيد الاستقلال على اعطاء انطلاقة العمل بمركز تصفية الدم مرضى القصور الكلوي، للفئات المعوزة، في جماعة مشور القصبة.

وقال انور دبيرة تلمساني، رئيس قسم العمل الإجتماعي بولاية جهة مراكش أسفي، في تصريح صحفي، أن المركز الذي تم تدشينه اليوم، من طرف الوالي، بشراكة مع مؤسسة امل لمساعدة مرضة القصور الكلوي والخدمات والاعمال  الاجتماعية، سيضاعف من بنية استقبال مرضى القصور الكلوي، بطاقة استيعابية، قد تصل  إلى 96 مستفيد.
وأكد على أن الكلفة الإجمالية للمركز بلغت تقريبا 13 مليون درهم، ساهمت فيها كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجماعة مشور القصبة، وبشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بمراكش.
من جهته كشف مصطفي فوزي، رئيس مؤسسة امل لمساعدة مرضى القصور الكلوي والخدمات والاعمال  الاجتماعية، على أن المركز الذي تم تدشينه اليوم،  وأشرف والي ولاية مراكش اسفي، على إعطاء انطلاقة العمل به، اليوم،  يعد رابع مركز لتصفية الكلي على مستوى جهة مراكش اسفي، وقال ان المركز سيمكن عدد من المرضى بالقصور الكلوي، من الفئات المعوزة، من الاستفادة من حصص التصفية المجانية.


وأضاف مصطفى فوزي، انه بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية، سنتمكن في المستقبل، من افتتاح مراكز اخرى لتصفية مرضى الكلي، وأنه على مستوى جهة الدارالبيضاء تم إنجاز 10 مركز لتصفية الكلي، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ليلى قصير، احدى المستفيدات من خدمات مركز تصفية الدم لمؤسسة امل، بالمشور مراكش، وهي حامل في شهرها السادس، وتحتاج أثناء الولادة إلى عناية صحية وطبية خاصة، بسبب مرضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو