أضف النص الخاص بالعنوان هنا

المحامون يعودون إلى العمل بالمحاكم ابتداء من يوم غد الأربعاء بعد إجراء هيئتهم لحوار مع أخنوش

المحامون يعودون إلى العمل بالمحاكم ابتداء من يوم غد الأربعاء بعد إجراء هيئتهم لحوار مع أخنوش

دعت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، المحاميات و المحامين إلى تعليق التوقف عن العمل بالمحاكم، ابتداءا من يوم غد الاربعاء، وذلك بعد أن التقت الهيئة، بعزيز اخنوش، رئيس الحكومة، وأجرت معه حوار حول القضايا الخلافية المتعلقة بالملف الضريبي.

وقالت جمعية هيئات المغرب في بلاغ لها، أصدرته اليوم الثلاثاء ، أنها تثمن مخرجات الحوار الذي أجرته مع رئيس الحكومة، والذي عبر عن استعداده لإجراء حوار البناء والمنتج، كما ذكرت في البلاغ.

وقد تقرر تشكيل لجنة تقنية مشتركة بين الحكومة ومكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب للتدقيق في باقي عناصر الملف الضريبي.

وكشفت الهيئة في بلاغها عن مخرجات الحوار، الذي جاء ثمرة لقاءها،  بكل من رئيس الحكومة، والوزير المنتدب في لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، بشأن المقتضيات الضريبية الجديدة في مشروع قانون المالية لسنة 2023.

وأكدت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، عن حصول توافق بينها وبين الحكومة، بخصوص الملف الضريبي، من خلال تخفيض المبلغ المنصوص عليه في مشروع قانون المالية لسنة 2023، كما صادق عليه مجلس النواب،  من 300 إلى 100 درهم،  يؤدى وفق الطريقة الاختيارية المعلنة.

إضافة إلى إعفاء المحامين الجدد المقيدين في جدول هيئات المحامين بالمغرب من أداء الضريبة لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ التسجيل، وكذا استثناء وتوسيع دائرة الملفات ذات الطابع الاجتماعي والحقوقي المعفاة من الدفع المسبق على الحساب.

كما تم الاتفاق على تخفيض الاقتطاع من المنبع إلى نسبة 10 في المائة عةض 15 في المائة بالنسبة للمحامين الذاتييين و5 في المائة بدل 10 في المائة بالنسبة للشركات المدنية المهنية للمحامين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو