أضف النص الخاص بالعنوان هنا

حفل مؤسسة الرشاد العلمي..المدرسة حاضنة للقيم والمحافظة على الماء عصب هذه القيم

حفل مؤسسة الرشاد العلمي..المدرسة حاضنة للقيم والمحافظة على الماء عصب هذه القيم

تحت شعار ” المدرسة حاضنة للقيم والمحافظة على الماء عصب هذه القيم” نظمت مؤسسة الرشاد العلمي الخصوصي حفل تتويج التعلمات بمناسبة اختتام الموسم الدراسي 2023/ 2024، وتخليدا للذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد.


وافتتح برنامج حفل تتويج التعلمات بقراءة ايات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، وبكلمة مدير العام المؤسسة ورئيس جمعية امهات واباء واولياء امور تلاميذ المؤسسة.
وبالمناسبة قال عبد الكريم بن لحسن مدير عام مؤسسة في كلمته الافتتاحية اننا نجتمع اليوم من أجل الاحتفال بنهاية موسم دراسي قد ولى والايدان بانطلاق موسم دراسي قد حل، نجتمع في هذا المكان الرائع ومع هذا الحضور المبهج تحت شعار “المدرسة حاضنة للقيم والمحافظة على الماء عصب هذه القيم”، مساهمة منا جميعا أساتذة وأطر إدارية وتربوية وتلاميذ في الانخراط في المشروع الملكي الحيوي والاستراتيجية، وكيف لا والعاب القدير يقول في محكم تنزيله ” وجعلنا من الماء كل شيء حي”.

وأعرب بن لحسن في ذات الكلمة عن خالص تقديره لكل من أسهم بسخاء في ان يرى الحفل النور، وقال اسمحوا لي اصالة عن نفسي ونيابة عن الجميع ان احيي بالخصوص اعضاء أندية الانشطة المدرسية كل واحد بشخصه وصفته وفي مقدمتهم الاستاذ محجوب محايد، مايسترو هذه المجموعة، التي ضمت صراحة وحقيقة دماء جديدة في شريان المؤسسة لتعاود النبض بنفس وعبق جديد، فشكرا لكم، ولكم منا الف شكر وتحية.


من جهته تقدم محمد بعيز الشرقاوي، رئيس جمعية أمهات وآباء واولياء امور مؤسسة الرشاد في كلمة له بخالص الشكر والامتنان والامتنان العميق لمدير معهد الرشاد العلمي على قيادته الحكيمة والهادفة الى تطوير نظام العمل التربوي والاداري وتحسين خدمات البيئة التعليمية، وجعلها بيئة مليئة بالعطاء والفعالية، تهتم بزرع القيم الدينية والوطنية وتشجع على العمل في ظروف موالية ومتتاغمة مع تطلعاتنا كمسؤولين واساتذة واولياء الامور، هدفها الاسمى وغايتها المثلى تحقيق نتائج تعليمية مشرفة وتنمية شخصية الناشئة تنمية سوية، فضلا عن تربيتهم تربية صالحة.

وتضمن حفل برنامج حفل نهاية الموسم الدراسي لمؤسسة الرشاد العلمي عدد من الأنشطة الفنية والتربوية والتعليمية باللغة العربية والفرنسية والانجلزية، لها وحدة الموضوع ومنسجمة مع النداء الذي أطلقه تلميذات وتلاميذ المؤسسة حول التحسيس بأهمية اقتصاد الماء.


حيث قدم كل من محترف الموسيقى ومحترف المسرح ومحترف التنشيط التربوي ومحترف الكوريغرافيا عروضا تحسيسية بأهمية الحفاظ على الماء من خلال الاناشيد ولوحات تعبيرية حول الماء، ومشهد من مسرحية البئر.
كما جرى عرض في حفل نهاية السنة على عموم الحضور عرض مقتطفات من خطاب الملك محمد السادس ” رؤية ملكية التدبير إشكالية الماء”.


وتمت قراءة في نهاية الحفل ” نداء تلميذات وتلاميذ المؤسسة حول التحسيس بأهمية الحفاظ على الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو