أضف النص الخاص بالعنوان هنا

التلميذة هبة الله مغيس تتصدر نتائج امتحانات البكالوريا بجهة فاس مكناس بمعدل 40ر19

التلميذة هبة الله مغيس تتصدر نتائج امتحانات البكالوريا بجهة فاس مكناس بمعدل 40ر19

حققت التلميذة المجدة المثابرة هبة الله مغيس من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتازة أعلى معدل في امتحانات البكالوريا على صعيد جهة فاس مكناس بحصولها على معدل 19.40.

وتمكنت هبة الله، التي تتابع دراستها بمؤسسة بلسمين الخاصة بتاهلة مسلك علوم فيزيائية خيار فرنسية، من تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق الذي سيظل محفورا في ذاكرة أسرتها الصغيرة والكبيرة ومؤسستها التعليمية والمنظومة التربوية للإقليم، بفضل جديتها واجتهادها دون كلل أم ملل لسنوات طوال.

تميز وتفوق هبد الله ذات ال17 ربيعا لم يكن وليد الصدفة أو جاء من فراغ، حيث كان التفوق ملازما لها طيلة مسارها الدراسي، وكان عزمها أكيدا في مواصلة مسار التميز والمثابرة لتميل أسرتها ومؤسستها التعليمية أحسن تمثيل وترد لهم الجميل الذي قدموه لها.
وعبرت هذه التلميذة النجيبة، التي تلقت نتيجة حصولها على أعلى معدل على مستوى الجهوي بمشاعر الفخر والاعتزاز، واصفة هذا الإنجاز غير المسبوق ب” المفخرة”.
وأكدت هبة الله، الفتاة “المتواضعة” و “الودودة” في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الفضل في تفوقها الدراسي وحصولها على نتائج مشرفة يعود، بعد الله تعالى، للأطقم التربوية والتعليمية التي لم تبخل عليها النصائح والتوجيه والمواكبة والدعم والتحفيز.

كان لوالديها وأسرتها الصغيرة دور هام جدا في في تحقيق هذا الإنجاز، حيث بذلا كل غال ونفيس لدعمها وتحفيزها وتوفير الأجواء المناسبة لها للتحصيل في أحسن الظروف.
ولم يفت هبة الله التعبير عن امتنانها الكبير لأساتذتها لموكبتهم لها ولزملائها على امتداد السنة وحرصهم الشديد على توفير الأجواء الملائمة للدراسة والتحصيل .
وأوضحت هبة الله مغيس أن اختيارها شعبة العلوم الفزيائية جاء عن قناعة حيث كانت منذ صغرها حتى قبل التحاقها بالمرحلة الثانوية التأهيلية، مولعة بالمواد العلمية خاصة العلوم الفزيائية، وكانت دائما تتفوق فيها وتحصل على اعلى النقاط.
بخصوص مسارها الدراسي بعد البكالوريا وطموحاتها المستبقلية، أكدت هبة الله أنها تحذوها رغبة كبيرة في ولوج إحدى مدارس الهندسة لتحقيق حلم لطالما راودها بأن تصبح مهندسة .
ولم يخف حسن مغيس، والد التلميذة المتفوقة، اعتزازه وسعادته الغامرة بالإنجاز الفريد الذي حققته نجلته بحصولها على أعلى معدل بجهة فاس مكناس.
وأكد أن تحقيق هبة الله لهذا الإنجاز هو “تتويج لسنوات من الجد والمثابرة والاجتهاد المستمر، حيث كانت ترغب في الحصول على شهادة البكالوريا بمعدل متميز، وهو ما تأتى لها بالحصول على الرتبة الأولى على الصعيد الجهوي”.
وتابع ان هبة الله “كانت حريصة على مراجعة دروسها وتتميز بالجدية والانضباط الكبير وكان اهتمامها منصبا بالخصوص على الدراسة، وها هي الآن تقطف ثمار اجتهادها وجهدها ومثابرتها”.
من جانبه، اعتبر مدير المؤسسة التعليمية بلسمين بتاهلة ، عياد كناحي، أن هبة الله تعد مثالا يحتذى للتلميذة المجدة المثابرة، معتبرا ان مواكبة الأطر التربوية بالمؤسسة ودعم أسرتها لم يذهب سدى حيث تجني ثمار مثابرتها واجتهادها طيلة سنوات الدراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو