أضف النص الخاص بالعنوان هنا

إطلاق خط جوي مباشر من مونتريال إلى مطار مراكش

إطلاق خط جوي مباشر من مونتريال إلى مطار مراكش

أعلن المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، أن المدينة تشهد تعزيز خط جوي مباشر جديد وطويل المدى من مدينة مونتريال إلى مطار مراكش، بعد أن تعززت المدينة برحلات جوية مباشرة وطويلة المدى من الدوحة وإسطنبول.

وقد نظم المجلس الجهوي للسياحة بمراكش – آسفي يوم الخميس صباحا حفل استقبال في مطار مراكش – المنارة بالتعاون الوثيق مع خدمات المكتب الوطني للمطارات، وذلك بحضور وفد مهم مكون من مسؤولي سفارة كندا في المغرب ورؤساء الجمعيات المهنية .

وقال بيان صحفي للمجلس الجهوي للسياحة ان هذه الرحلة هي نتيجة للجهود المبذولة من قبل المكتب الوطني المغربي للسياحة بالتعاون الوثيق مع محترفي السياحة لتعزيز الرحلات الجوية بين أمريكا الشمالية والمغرب .

وأكد المجلس الجهوي للسياحة أنه سيواصل تعبئة شركاته من القطاعين العام والخاص، ولا سيما الجمعيات المهنية، ومجلس الجهة ومجلس المدينة، ومجلس جماعة المشور القصبة لوضع جهاز كامل للتواصل والترويج لوجهة مراكش آسفي .

واوضح البيان الصحفي ان السوق الكندي يقدم إمكانيات تصل إلى 56 مليون مسافر إلى الخارج، حيث يتم حوالي %70% منهم إلى وجهات مجاورة مثل الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة الكاريبي، بحجم نفقات سياحية تبلغ 40 مليون دولار كندي .

ويمثل المغرب 108 آلاف زائر كندي حتى نهاية عام 2023، حيث يتم الوصول بنسبة %86% عن طريق الجو و 92% يتم عبر منافذ حدودية في الدار البيضاء ومراكش وطنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو