أضف النص الخاص بالعنوان هنا

أونسا : التحاليل التي أجريت على دفعة من” الفريز” المصدر إلى إسبانيا أثبتت أنه غير مصاب بفيروس التهاب الكبدي ” أ “

أونسا : التحاليل التي أجريت على دفعة من” الفريز” المصدر إلى إسبانيا أثبتت أنه غير مصاب بفيروس التهاب الكبدي ” أ “

أعلنت “اونسا” المكتب الوطني للسلامة الغذائية، انه بعد اجراء تحاليل مختبرية على دفعة الفرولة المصدرة من المغرب إلى اسبانيا، ثبت أنها غير مصابة بفيروس التهاب الكبدي أ.

وأضافت ” اونسا” في بيان لها أنها أجرت تحاليل على عينات من ماء السقي و الفراولة على مستوى الوحدة والحقل بهدف تقييم جودتها وتحديد أي مخاطر صحية محتملة، ولم يتم الكشف عن أي تلوث للمياه السقي بالإضافة إلى ذلك، يخضع مستخدمو الحقل لمراقبة صارمة لضمان السلامة الصحية.

وأوضحت “اونسا” في ذات البيان الذي توصلت “سين بريس” بنسخة منه، أنه بخصوص آخر تطورات الاشعار الصحي على دفعة من الفراولة المصدرة من المغرب، والتي أسرع المكتب الوطني للسلامة الغذائية بفتح تحقيق واجراء التحريات اللازمة التي مكنت من تحديد: الحقل ووحدة التلفيف المعنيان بالامر وكذا تتبع شحنة الفراولة المصدرة .
وأكدت أن مصالحها قامت بأخد عدة عينات من ماء السقي و الفراولة على مستوى الوحدة والحقل بهدف تقييم جودتها وتحديد أي مخاطر صحية محتملة.
وتبين حسب توضيح ” أونسا” ان تحاليل التهاب الكبد A وفيروس Novovirus سلبية، ولم يتم الكشف عن أي تلوث للمياه السقي، بالإضافة إلى ذلك، يخضع مستخدمو الحقل لمراقبة صارمة لضمان السلامة الصحية.
و للتوضيح فأن دفعة الفراولة المعنية كانت موجهة للتصدير ولم تكن موجهة للسوق المحلية.
كما يشمل برنامج الرصد والمراقبة السنوي لاونسا على مستوى السوق الوطنية، مئات العينات من الفواكه الحمراء، وكلها سليمة و مطابقة لمعايير السلامة الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو