أضف النص الخاص بالعنوان هنا

السلطات المحلية بالدارالبيضاء عازمة على تفعيل مسطرة عزل منتخبي تضارب المصالح واسترجاع الأملاك الجماعية المحتلة

السلطات المحلية بالدارالبيضاء عازمة على تفعيل مسطرة عزل منتخبي تضارب المصالح واسترجاع الأملاك الجماعية المحتلة

علمت ” سين بريس” من مصادرها ان محمد مهيدية، والي ولاية الدارالبيضاء سطات، يعطي لموضوع تضارب المصالح لدى منتخبي الدارالبيضاء، واسترجاع الأملاك الجماعية المحتلة أهمية قصوى.
وحسب نفس المصدر ان مهيدية سينطلق نحو السرعة القصوى في تفعيل مسطرة عزل منتخبي الدارالبيضاء، لمجلس الجماعة والمقاطعات الذين يوجدون في وضعية تضارب المصالح حيث طالب محمد مهيدي من نبيلة الرميلي، رئيسة جماعة الدارالبيضاء بالقيام بجرد لكل الاعضاء الذين هم وضعية تنازع المصالح، أفق تطبيق القانون في حقهم.

وقد سبق للمعارضة في مجلس جماعة الدارالبيضاء، قد طلبت من الوالي، تفعيل دورية وزير الداخلية تفعيل الدورية من طرف الوالي، سيتم طرد عدد المنتخبين خارج المجلس الجماعي ومقاطعات الدار البيضاء.

كما سبق أن التمس عدد من أعضاء مجلس مدينة الدارالبيضاء، في دورات سابقة، من بينهم عبد الصمد حيكر، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية، الذي طالب نبيلة الرميلي، وفي أكثر بصرورة تطبيق مسطرة العزل بحق أعضاء مدينة الدار البيضاء، بسبب استفادتهم من منشأت تابعة للجماعة بعقود كراء سواء كانت محلات تجارية في أسواق جماعية، أو مطاعم في المدينة العتيقة أوفضاءات رياضية.

وفي ذات السياق، طالبت نبيلة الرميلي، من روؤساء المقاطعات، القيام بجرد لكل أملاك الجماعة والمحتلة من طرف الجمعيات، خاصة الأراضي الجماعية التي شيدت فوقها ملاعب للقرب أو حدائق العاب للاطفال، وقامت عدد من الجمعيات باحتلالها، اضافة الى جرد لكل المنشأت التابعة الجماعة والمكتبات الخواص من متاجر ومطاعم ومقاهي وغيرها.
وتنوي نبيلة الرميلي، رئيسة جماعة الدارالبيضاء، بتنسيق مع روؤساء المقاطعات، استرجاع جميع ملاعب الرياضية للقرب المحتلة، من طرف عدد من الجمعيات، وباقي المنشأت.
ويذكر ان وزارة الداخلية، قد في اكثر من مناسبة، ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، إلى تفعيل مسطرة عزل المنتخبين، الذين لهم مصالح مع الجماعات أو المقاطعات التابعة لها، حسب الإجراءات القانونية، التي تم توضيحها بشكل دقيق في الدورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو