أضف النص الخاص بالعنوان هنا

كنزة الشرايبي ترأس إجتماع لجنة بمجلس العمالة حول ترشيد استهلاك الماء بنفوذ عمالة الدارالبيضاء

كنزة الشرايبي ترأس إجتماع لجنة بمجلس العمالة حول ترشيد استهلاك الماء بنفوذ عمالة الدارالبيضاء

تترأس كنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، وعضوة مجلس عمالة الدارالبيضاء، صباح يوم غد الثلاثاء، اجتماع لجنة التنمية الحضرية وانعاش الاستثمارات والماء الطاقة والبيئة، التي ستنافس مواضيع التوعية والتحسيس بترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب بنفوذ عمالة الدارالبيضاء، تغعيلا للقرار العاملي الذي صدر في الموضوع.

ووجه أحمد بريجة، النائب الأول لرئيس مجلس عمالة الدارالبيضاء، ورئيس المجلس بالنيابة، دعوة إلى عضوات وأعضاء مجلس العمالة للمشاركة في أشغال اللجنة.
وتسعى أشغال لجنة التنمية الحضرية وانعاش الاستثمارات والماء الطاقة والبيئة من خلال اجتماعها ليوم الغد الى  الذي المساهمة بتقديم عدد من الافكار والاقتراحات للتحسيس بأهمية الماء كمادة طبيعية أساسية وحث المواطنين على ترشيد استعماله في هذه الظرفية المناخية الصعبة، التي يمر منها بلدنا والمتميزة بقلة الامطار.
وكان محمد مهيدية، والي ولاية الدارالبيضاء سطات، قد أصدر في شهر يناير قرار عاملي، دعا فيه عدد من الجهات من بينها مجلس عمالة الدارالبيضاء، الى تنفيذ عدد من تدابير ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب الواردة فيه، من قبيل اغلاق محلات غسل السيارات والحمامات ثلاثة ايام في الاسبوع، ومنع غرس العشب الاخضر والسقي المساحات الخضراء بالماء الصالح للشرب.
كما دعا الوالي جميع المتدخلين من سلطات عمومية وشركات التوزيع وجمعيات المجتمع المدني إلى القيام بحملات تحسيسية وتوعوية من أجل الاقتصاد في استهلاك الماء وحماية الموارد المائية، سواء لدى المستهلكين الكبار او الاستهلاك المنزلي.
ويذكر أن احمد بريجة، رئيس المجلس بالنيابة، دعا إلى عقد عدد من اجتماعات اللجن، وذلك في سياق الترتيبات والاجراءات التي تسبق عقد الدورات العادية أو الايتثنائية، حيث تقرر أن يعقد مجلس عمالة الدارالبيضاء، دورة استثنائية يوم الاربعاء 13 مارس، بجدول أعمال يتضمن 34 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو