أضف النص الخاص بالعنوان هنا

أي دور للإعلام الوطني في خدمة قضية الصحراء المغربية في ظل المستجدات الدولية والوطنية”

أي دور للإعلام الوطني في خدمة قضية الصحراء المغربية في ظل المستجدات الدولية والوطنية”

نظمت الرابطة المغربية للشباب ناشري الصحف، مساء أول أمس السبت، بالدار البيضاء، ندوة وطنية في موضوع: “أي دور للإعلام الوطني في خدمة قضية الصحراء المغربية في ظل المستجدات الدولية والوطنية”.
وشارك في هذه الندوة كل من مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الأسبق، وعبد العالي مستور، مهتم بالإعلام والتواصل، وأمين صوصي علوي، خبير في القضايا الجيوسياسية وتحليل البروباغاندا، وعبد الحق الصنايبي، خبير في الشؤون الأمنية والاستراتيجية.
وناقش المشاركون في هذه الندوة الوطنية أربعة محاور تتعلق أساسا بـ”أدوار الإعلام الوطني في خدمة قضية الصحراء، بجانب آليات مواجهة التضليل الإعلامي في قضية الصحراء؛ بالإضافة لكيف يتم بناء استراتيجيات إعلامية ناجعة للدفاع عن القضية الوطنية، كما تم إطلاع الحاضرات والحاضرين على أهم المستجدات الدولية والوطنية في ملف الصحراء المغربية”.

وتوقف النقاش خلال الندوة كذلك عند الدور الذي يلعبه ويجب أن يلعبه الإعلام الوطني في خدمة القضايا الاستراتيجية للأمة وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية وتم ضمنها أيضا التقاسم مع الرأي العام آخر المستجدات في الملف إضافة إلى التفكير بصوت عال في التدبير الإعلامي للملف، والأدوار التي يلعبها ويجب أن يلعبها الإعلام الوطني في خدمة القضية الأولى للمملكة.
وشكلت الندوة الوطنية مناسبة للتأكيد على الدور الحيوي للمجتمع المدني والعائلة الإعلامية وواجباتها في البقاء متجندة خلف الملك محمد السادس من أجل مواصلة خدمة هذا الملف بكل وطنية معهودة على المغاربة.
وطرحت الورقة الخاصة بهذه الندوة الوطنية سؤالا بارزا حول الأدوار التي يمكن أن تلعبها وسائل الإعلام الوطنية لإلقاء الضوء على هذه الجهود المبذولة وما حققته من إنجازات جعلت المملكة في صلب التحولات الجارية في القارة الإفريقية، وجعلت من ملف الصحراء نقطة قوة وعامل جذب لشراكات اقتصادية وتحالفات سياسية ومواقف دبلوماسية تعزز دور المغرب كقوة اقتصادية صاعدة وعامل استقرار أمني في المنطقة وفاعل إقليمي موثوق به ودولة محورية لها وزن وهيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو