أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الوزير الأول الموريطاني يستقبل بنواكشوط الوفد النيابي المغربي الذي يقوم بزيارة عمل

الوزير الأول الموريطاني يستقبل بنواكشوط الوفد النيابي المغربي الذي يقوم بزيارة عمل

استقبل محمد ولد بلال مسعود الوزير الاول للجمهورية الموريطاني الاسلامية، اليوم الجمعة، بنواكشوط وفد نيابي مغربي، يترأسه رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي

ونشر محمد غياث، رئيس فريق التجمع الوطني لاحرار بمجلس النواب، الذي يوجد ضمن اعضاء الوفد، تدوينة عن وصول الوفد النيابي، الى موريطانيا، واستقبالهم من طرف الوزير الاول.

وكتب غياث انه رفقة راشيد الطالبي العلمي و رؤساء الفرق و المجموعة النيابية بمجلس النواب، تم استقبالها من طرف الوزير الاول الموريتاني بحضور سفير المملكة، في نواكشوط.

وأكد على أن الوفد النيابي المغربي سيقوم بعدد من أنشطة المكثفة، التي تهدف الى الدفع بالعلاقات المغربية – الموريتانية إلى ابعد حدود.

وكانت وكالة المغرب العربي للانباء، الوكالة الرسمية، قد نشرت ان وفد نيابي هام برئاسة السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب،يقوم بزيارة عمل لنواكشوط، يومي 9 و 10 فبراير الجاري، وذلك بدعوة من رئيس الجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد بمب مكت.

وقالت ان بلاغ لمجلس النواب ذكر أن هذه الزيارة تروم تعزيز التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين والتنسيق وتبادل الخبرات والتجارب البرلمانية، بالإضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وسيعقد وفد مجلس النواب، وفق البلاغ، لقاءات تهمّ الشأن البرلماني الثنائي والمتعدد الأطراف خاصة مع رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، بالإضافة إلى مباحثات مع كل من الوزير الأول وأعضاء في حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

ويضم الوفد، علاوة على رئيس مجلس النواب، كلا من محمد غيات رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، و نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وعبد الرحيم شهيد رئيس الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية، و بلعسال الشاوي رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، ورشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية، وعبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو